أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اجتماع طارئ للصحة العالمية.. الفيروس "الصيني الجديد" يصل أستراليا

ينتمي الفيروس الجديد إلى سلالة فيروسات "كورونا" - جيتي

سجل في أستراليا أول إصابة بالفيروس "الصيني الجديد"، حيث أعلنت السلطات الصحية اليوم الثلاثاء أنه تم فرض حجر صحي على رجل في منزله بعدما ظهرت عليه عوارض وباء جديد يشبه المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة "سارس" عقب زيارة للصين، في أول إصابة مشتبهة بالفيروس في البلاد.

وأفاد المتحدث باسم دائرة الصحة في "كوينزلاند" بأن الرجل عاد مؤخرا من مدينة "ووهان" وسط الصين، التي يعتقد أنها مركز لتفشي الفيروس.

وأفادت كبيرة مسؤولي الصحة أن المصاب يتعافى في منزله في مدينة "بريزبين" شمال شرق البلاد، حيث تنتظر السلطات الصحية نتائج التحاليل لتحديد إن كان أصيب بالفيروس الجديد.

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه البلاد أنها ستبدأ باتخاذ إجراءات صحية بحق المسافرين الواصلين إلى سيدني من ووهان اعتبارا من الخميس.

وسيستقبل مسؤولون في الصحة والأمن الحيوي القادمين إلى سيدني في المطارات ليسلموهم كتيبات باللغتين الإنكليزية والصينية تحث الأشخاص الذين يشتبهون بأنهم أصيبوا بالمرض أو يعانون من أي عوارض على التعريف عن أنفسهم.

وهناك ثلاث رحلات جوية كل أسبوع بين ووهان وأستراليا، تصل جميعها إلى سيدني.

وينتمي الفيروس الجديد إلى سلالة فيروسات "كورونا" المسببة لمتلازمة "سارس"، بحسب منظمة الصحة العالمية التي ستعقد اجتماعا طارئا، الأربعاء، لتحديد ما إذا كان مناسبا إعلان "حال طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وهو التدبير الذي يتخذ عادة للتصدي للأوبئة الأكثر خطورة.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي