أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تضاعف سعر الخبز في "تل أبيض" شمال الرقة

أوضح الأهالي أن الأفران تعمل يوم وتعطل أيام عدة - جيتي

تضاعف سعر الخبز مؤخرا في مدن وبلدات منطقة "تل أبيض" الخاضعة لسيطرة الجيش "الوطني السوري" شمال الرقة، وسط انتقادات للمجلس المحلي بتجاهل مشاكل الناس واحتياجاتهم.

وأكدت مصادر أهلية أن عدد الأرغفة في ربطة الخبز في بلدة "سلوك" خفضت من 8 أرغفة إلى 4 مع ثبات السعر وهو 100 ليرة سورية، فيما يتهم أهالي البلدة "مجلس "تل أبيض" المحلي بتمييز خدمات مدينة "تل أبيض" عن بلدة "سلوك" مع إهمال الريف خاصة لجهة توفير الخبز في القرى.

وأوضح الأهالي أن الأفران تعمل يوم وتعطل أيام عدة، ومع ذلك فإن أهل المناطق البعيدة لا يصلها الخبز نهائيا وهناك صعوبات بالوصول إلى الأفران بسبب تدهور الوضع الأمني وإغلاق الطرق.

من جهته، نفى "المجلس المحلي لمنطقة تل أبيض" عبر رسالة إلكترونية أرسلها لـ"زمان الوصل" الاتهامات قائلا "بالنسبة لبلدة سلوك، فهناك أعضاء من سلوك، وهم يتابعون الخدمات ورئيس مكتب الخدمات من البلدة، وهذا الكلام غير صحيح (الاتهامات بالتمييز)، نحن نعمل في عموم منطقة تل أبيض ومن ضمنها سلوك".

وقال المجلس إن الخبز يفترض أنه يباع كل 1 كلغ بسعر 150 ليرة سورية، مشيرا إلى أن الخبز يباع حاليا كل 6 أرغفة بسعر 100 ليرة سورية عبر مندوبين موزعين في نواحي المنطقة، وبيع يوم واحد 4 أرغفة بسعر 100 ليرة، ولعب انهيار الليرة أمام الدولار دورا في ذلك.

وتتهم الإدارة الذاتية الكردية فصائل الجيش الوطني بالاستيلاء على أكثر من 30 ألف طن من القمح كانت تخزنها في صوامع "الدهليز" و"الصخرات" و"الشركراك" إلى جانب نحو 11 ألف طن من الشعير في صوامع بلدة "الشركراك" شمال الرقة.

وكان منشور للمجلس "المحلي لمنطقة تل أبيض" أثار الجمعة موجة من الانتقادات بعد تضمنه صورة تظهر كمية محدودة من الخبز قال إنها: "زيادة في الفرن عند إغلاقه" في بلدة سلوك، مع أنه وضح أن الجو الماطر ويوم العطلة هو سبب ضعف حركة الناس في الشوارع، رغم توفر الخبز والخضار والفواكه مع ذكر أسعارها على النحو التالي:

1- بندورة 800

2- كوسا 500

3- بطاطا (دون سعر)

4- بيض طبق 1800

5- باذنجان 800

6- زهرة150

7- ملفوف150

8- برتقال 500

9- تفاح 700/600

10- موز 1700.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي