أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دورية أمريكية تعترض طريق أخرى روسية شمال شرق الحسكة

قرب بلدة "معبدة على طريق مدينة "المالكية" - نشطاء

أجبرت القوات الأمريكية يوم السبت، دورية روسية على العودة إلى القامشلي بعد اعتراضها قرب بلدة "معبدة على طريق مدينة "المالكية" شمال شرق الحسكة.


وذكر نشطاء محليون إن مواجهة حصلت بين دورية روسية وأخرى أمريكية تعاكسها بالسير على طريق المالكية – معبدة قرب قرية" تل فخار" على أطراف حقول رميلان النفطية، ما أدى إلى إغلاق الطريق لمدة ساعة تقريبا.


وأشار النشطاء إلى أن القوات الأمريكية المنتشرة في حقول النفط بناحية "رميلان" أجبرت الدورية الروسية على العودة إلى مدينة "القامشلي".


وسلكت الدورية الروسية طريق "القامشلي – المالكية" مرورا ببلدتي "رميلان" و"معبدة" بسبب الجو الماطر وتشكل الوحل على الطريق الترابية الموازية للحدود، والتي تجري دورياتها الاعتيادية عبرها، وفق النشطاء.


وتسير القوات الروسية دورياتها اليومية مع ميليشيا "آساييش" الكردية على الطرق الحدودية ضمن 10 كم متفق عليها مع تركيا في سوتشي 22 تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يقضي بسحب وحدات حماية الشعب ونشر قوات النظام والشرطة العسكرية الروسية مع تسيير دوريات مشتركة تركية – روسية.


وأجبرت القوات الأمريكية الأسبوع الماضي نظيرتها الروسية على السير بالطريق الحدودية بدلا من الطريق الدولي المختصر (M4) بعد نشرها دوريات بالمداخل الشرقية لبلدة "تل تمر" وقطعها طريق "القامشلي"، والذي يمر قرب قاعدتها في منطقة "قصرك" على أطراف جبل الحمة شرق البلدة.


وكانت القوات الروسية عززت وجودها بالحسكة عبر استقدام المزيد من التعزيزات إلى مدينة القامشلي وثبتت نقاطا عسكرية في محيط تل تمر وفوق تل "أبو رأسين" وقرية "الكسرة" على طريق رأس العين – الدرباسية"الحدودي.

زمان الوصل
(9)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي