أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"بدنا نعيش".. مظاهرات في السويداء رفضا للوضع المعيشي المتردي

من المظاهرات - نشطاء

خرج مظاهرات في مدينتي "السويداء، وشهبا"، اليوم الأربعاء، منددة بتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي، بعد دعوات للتظاهر في غالبية مدن وبلدات المحافظة.


وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن المحتجين رددوا شعار "بدنا نعيش"، مؤكدين رفضهم للحالة المعيشية التي يعيشها السوري، في ظل الارتفاع الجنوني في الأسعار.


في سياق متصل، ذكرت صفحة "السويداء 24" أن ناشطين دعوا للخروج بمظاهرات احتجاجية، للتعبير عن الاستياء من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة.


وقالت إن الدعوات نشرت تحت عنوان "بدنا نعيش"، مشددة أن هذه الدعوات هي نتيجة للتدهور المستمر للأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق، وما يقابلها من تصريحات منفصلة عن الواقع لمسؤولي الحكومة الذين يؤكدون أن الأوضاع "جيدة".


وأضافت الصفحة أن بعض الدعوات طالبت بحملة لمقاطعة شراء جميع المواد الغذائية، ما عدا الخبز يوم السبت 18/1/2020، والالتزام بهذه الحملة لمدة أسبوع كامل، تعبيراً عن عجز المواطنين واستيائهم من الأوضاع المتردية.


ورغم تردي الأوضاع المعيشية للسوريين وانهيار للعملة خرجت "بثينة شعبان" المستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد، بتصريحات منفصلة عن الواقع ادعت فيها أن "الاقتصاد السوري أقوى بخمسين مرة من عام 2011".

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي