أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ليفربول يهزم توتنهام ويعزز موقعه بصدارة الدوري

فيرمينو - جيتي

وسع ليفربول الفارق في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى 16 نقطة وحقق رقما قياسيا جديدا بعدما قاده هدف روبرتو فيرمينو في الشوط الأول للفوز 1-صفر خارج ملعبه على توتنهام هوتسبير يوم السبت.

ولم يكن فريق المدرب يورجن كلوب، الذي يخلو سجله من الهزائم، في أفضل حالاته واحتاج إلى الصمود أمام ضغط توتنهام في الشوط الثاني لكنه نجح في تحقيق انتصاره 20 في 21 مباراة بالدوري هذا الموسم ويبتعد أكثر عن ليستر سيتي صاحب المركز الثاني مع مباراة مؤجلة.

ورصيد ليفربول البالغ 61 نقطة هو الأعلى بعد 21 مباراة في تاريخ الدوري الممتاز، ليحطم الرقم القياسي السابق الذي يبلغ 59 نقطة وحققه مانشستر سيتي قبل موسمين، ولم ينجح أي فريق في تجاوز هذه الحصيلة مطلقا في بطولات الدوري في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا بعد المرحلة نفسها.

وكان هدف فيرمينو في الدقيقة 37 كافيا ليواصل ليفربول تقدمه نحو لقبه الأول في الدوري الإنجليزي منذ 1989-1990، لكن جيوفاني لوسيلسو لاعب توتنهام البديل أهدر فرصة خطيرة لمعادلة النتيجة والمرمى مفتوح أمامه.

ووقف مشجعو ليفربول لتحية فريقهم في نهاية المباراة وصافح جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، الذي انتصر مرتين فقط في 11 مباراة ضد يورجن كلوب مدرب ليفربول، كل لاعبي المنافس بعد صفارة النهاية.

وقال كلوب لاحقا "أنا أحلق في السماء حاليا بسبب النتيجة، لكن علينا الحديث عن الأداء. فريق واحد استحق الفوز وهو نحن. الفوز على توتنهام شيء استثنائي. أخطأنا في عدم حسم هذه المباراة بعد 50-60 دقيقة. كان علينا تسجيل المزيد من الأهداف".

وأضاف بعد أن وسع فريقه الفارق مع ليستر الذي خسر 2-1 على أرضه أمام ساوثامبتون في وقت سابق يوم السبت "عدة لاعبين شعروا بالإرهاق قليلا قرب النهاية، لكننا نجحنا في القتال لنتجاوز ذلك".

رويترز
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي