أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد مقتل جنود أتراك.. مواجهات في الرقة والحسكة مع "قسد"

على جبهتي "تل تمر" و"عين عيسى" - جيتي

صعد الجيشان التركي والوطني السوري الليلة الماضية، قصفهما ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على جبهتي "تل تمر" و"عين عيسى" على أطراف منطقة "نبع السلام" بعد مقتل 4 جنود أتراك بانفجارات في منطقة "رأس العين".

وقال الناشط "أبو معاوية" مدير صفحة "سليل الفدعان" لـ"زمان الوصل" إن القوات التركية صعدت ضد الوحدات الكردية على جبهتي "تل تمر" و"عين عيسى" بعد مقتل 4 جنود أتراك وعنصرين من "الجيش الوطني" بمفخخات استهدفت حواجزهم يوم أمس بمنطقة "رأس العين"، مؤكدا إصابة عنصرين من "قسد" ومدني بقصف جوي لطائرة مسيرة تركية على حاجز لهم في مدخل بلدة "عين عيسى" شمال الرقة.

وأوضح الناشط أن اشتباكات اندلعت بين "الجيش الوطني" و"وحدات حماية الشعب" الكردية بقريتي "الدبس" و"هوشان" قرب مدينة "عين عيسى" في ريف الرقة الشمالي، مضيفا أن الجيش "الوطني" قصف بالأسلحة الثقيلة نقاط الوحدات الكردية في القريتين وشمال وغرب "عين عيسى".

وذكرت "قسد" في بيان لها حول المواجهات خلال الثلاثة أيام الماضية أن الجيش التركي قصف مواقع "قسد" في قرى "هوشان وخربة كرم واريدية وقرية علو وقزعلي وخربة فارس والدبس وأم البراميل" القريبة من الطريق الدولي M4، حيث جرت الليلة الماضية مع "الجيش الوطني" بعد تقدمه إلى قرية "الدبس".

وهاجمت فصائل "الجيش الوطني" بالقذائف والصواريخ قرى "المناخ وتل محمد وعنق الهوى" بين بلدتي "تل تمر" و"أبو رأسين"، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات تركزت في قرى "المناخ والفيصلية و"تل محمد"، وفق البيان.

وأكد مصدر عسكري من "الجيش الوطني" أن الاشتباكات مع الوحدات الكردية بمحيط "تل تمر" و"أبو رأسين" على الجبهة الشرقية لـ"رأس العين" شبه يومية.

وانفجرت مفخخة اليوم قرب حاجز "المشرافة" جنوب مدينة "رأس العين" دون وقوع إصابات، وفق مصادر محلية.

وكان 4 جنود أتراك وعنصرين من "الجيش الوطني" قتلوا يوم أمس بانفجار مفخختين قرب حاجزي "الأربعين" وأم عشبة" بريف مدينة "رأس العين" شمال الحسكة

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي