أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. "الجيش التركي" يمنع الدخول إلى "رأس العين" بعد انفجار مفخختين

من تفجير سابق - أرشيف

أغلقت القوات التركية ظهر الأربعاء، مداخل مدينة "رأس العين" شمال الحسكة أمام المدنيين بعد انفجار مفخختين بريف المدينة.


وقال مصدر محلي إن حواجز الجيش التركي منعت دخول المدنيين بعد الظهر إلى مدينة "رأس العين" من مداخلها الثلاثة /المشرافة والصناعة وتل حلف/ بعد وقوع انفجارين الأول استهدف حاجزا عسكريا للجيشين التركي و"الوطني السوري" في قرية "الأربعين" القريبة من مفرق ليلالن على طريق حلب الدولي (M4) جنوب رأس العين.


وأضاف أن مفخخة أخرى استهدفت حاجز الجيش الوطني عند كازية "عبدي سعيد" قرب مفرق "مزرعة الحسو" بين قريتي "الشكرية وأم عشبة" على طريق "الدرباسية" شرق "رأس العين"، ما أوقع قتلى وجرحى بينهم مدنيون.


وكانت الطريق بين منطقة "نبع السلام" ومناطق "وحدات حماية الشعب" مغلقة منذ أسبوع قبل أن تفتح يوم أمس، وهي طريق فرعية يعبرها المسافرون من جهة قرية "أم عشبة إلى "دادا عبدال وأبو رأسين والشور وتل بيدر" ثم نحو الحسكة والقامشلي.


وفي سياق، منفصل أرسلت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية جديدة إلى الوحدات الكردية في الحسكة عبر الأراضي العراقية.


وانسحبت ارتال عسكرية أمريكية من قواعد الحسكة في مدينة "الشدادي" ومطار "الجفال" قرب قرية "خراب الجير" نحو الأراضي العراقي عبر معبر بري بين قريتي "الوليد العراقية - والسويدية السورية، وفق مصادر محلية.


وأشارت المصادر إلى أن رتلا قدم من قاعدة "الشدادي" يوم أمس الثلاثاء عبر ناحية "الهول" واتجه شمالا نحو منطق "المالكية" تمهيدا للانسحاب.

زمان الوصل
(69)    هل أعجبتك المقالة (83)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي