أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ماني أفضل لاعب أفريقي في 2019

حصل ماني على الجائزة لأول مرة - جيتي

فاز ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2019 يوم الثلاثاء بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع ليفربول وقيادة السنغال إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وحصل ماني (27 عاما) على الجائزة لأول مرة بعدما احتل المركز الثاني في التصويت في العامين الماضيين خلف المصري محمد صلاح زميله في ليفربول. وكان ماني ثالثا في 2016.

وماني هو ثاني سنغالي فقط ينال الجائزة بعد الحاج ضيوف الفائز في 2001 ومرة أخرى في 2002 بعد انتقاله إلى ليفربول.

وقال ماني "كرة القدم هي وظيفتي، وأنا أحبها. أنا سعيد للغاية وفخور بالفوز بهذه الجائزة. أود شكر كل الشعب السنغالي لأنه يساندني دائما. يجب أيضا أن أشكر مدربي (في منتخب السنغال) أليو سيسي وليفربول وكل زملائي هناك".

وتفوق ماني على رياض محرز وصلاح في تصويت لمدربي وقائدي المنتخبات الوطنية، وتسلم الجائزة في الحفل السنوي للاتحاد الأفريقي (الكاف) بالغردقة في مصر.

وللعام الثاني على التوالي يأتي اللاعبون الثلاثة الأوائل من أندية إنجليزية وهي المرة الثالثة فقط التي يأتي فيها الثلاثي من بطولة دوري واحدة منذ بدء تقديم الجائزة.

وفي 1991، كان اللاعبون الثلاثة الأوائل من أندية فرنسية.

وقاد محرز (28 عاما) الجزائر لإحراز لقب كأس الأمم الأفريقية في يوليو تموز ونال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي. وفاز اللاعب الجزائري بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 2016.

رويترز
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي