أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فلندا تنفي تخفيض ساعات العمل إلى 24 ساعة أسبوعيا

رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين - رويترز

نفت الحكومة الفنلندية قصة انتشرت في وسائل الإعلام الدولية بشأن خطتها في تقليل متوسط وقت العمل لموظفي الدوام الكامل إلى 24 ساعة أسبوعيا، أو العمل لست ساعات في أربع أيام فقط بالأسبوع.

كانت صحف ومواقع إخبارية في بريطانيا والولايات المتحدة والهند وباكستان وروسيا وأستراليا من بين مصادر نقلت يوم الاثنين أن رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين هي المسؤولة عن خطة تقليل أسبوع العمل.

لكن بايفي أنتيكوسكي، المتحدثة باسم الحكومة، قالت إن مارين كانت قد طرحت فكرة تبني فنلندا ذات يوم إما العمل لأربعة أيام أسبوعيا أو العمل لست ساعات- وليس كليهما معا- قبل شهور من توليها رئاسة الحكومة في ديسمبر/ كانون أول.

وأضافت المتحدثة الثلاثاء أن مارين، 34 عاما وأصغر رئيسة حكومة في العالم، "تصورت الفكرة لفترة موجزة في مناقشة لجنة أغسطس/ آب الماضي بينما كانت وزيرة للنقل، ولم يكن هناك أي نشاط مؤخرا" لدفع المبادرة والمضي قدما فيها.

تابعت المتحدثة أنه لم تشر أجندة الائتلاف الحاكم المكون من خمسة أحزاب وترأسه مارين ولا خطط اجتماع مجلس الوزراء إلى مقترح ساعات العمل.

يعتقد أن التقارير الإخبارية غير الدقيقة نبعت من مقال نشرته يوم 2 يناير/ كانون ثان صحيفة بروكسل "نيو يوروب" والتي تغطي بالأساس شؤون الاتحاد الأوروبي.

فقد قالت القصة التي نشرتها الصحيفة إن مارين أثارت مسألة العمل لست ساعات يوميا، وأربع أيام أسبوعيا في أغسطس/ آب لكنها لم تقل المزيد عن ذلك منذ أصبحت رئيسة للوزراء.

أ.ب
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي