أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

علي مملوك: "مقتل سليماني مقدمة لتحرير فلسطين ومحو إسرائيل"

شمخاني ومملوك – وكالة إرنا

ادعى رئيس مكتب الأمن الوطني اللواء "علي مملوك"، أن مقتل "قاسم سليماني" يمهد لتحرير القدس ومحو إسرائيل، زاعما أن "سليماني ينتمي إلى جميع الأحرار ومقارعي الظلم بالعالم".


وقال "مملوك" إنه "مكلف من رأس النظام بشار الأسد بنقل التعازي إلى إيران"، مضيفا أن "شعوب سوريا ولبنان والعراق واليمن وأفغانستان تألمت من (استشهاد) سليماني كما تألم الشعب الإيراني" حسب قوله.


وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام إن "مملوك نقل تعازي الرئيس الأسد الحارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعبا باستشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس".


وأضافت أن الحديث بين الجانبين، دار حول التنسيق المشترك في المرحلة المقبلة، وأشارت إلى أنه جرى "التأكيد على أن استشهاد الفريق سليماني لن يزيد البلدين إلا تمسكا بالثوابت وبالنهج المشترك الذي أثبت صحته على مدى السنوات السابقة".


بدوره قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني"علي شمخاني" الذي التقى "مملوك" إن "الولايات المتحدة ستدرك عاجلا أن تصفية سليماني أخطر بكثير عليها من بقائه حيا"، مضيفا أن رد إيران سيكون عسكرياً لكنه لن يكون محدودا بالعمل العسكري فحسب".


وكانت غارة أمريكية يوم الجمعة الماضي أدت غلى مصرع قائد ميليشيا فيلق القدس "قاسم سليماني" وقادة في الميليشيات العراقية بالقرب من العاصمة العراقية بغداد.

زمان الوصل - رصد
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي