أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في إدلب

أرشيف

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في إدلب، يستمع خلالها إلى وكيلي الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية "روزماري ديكارلو"، وللشؤون الإنسانية "مارك لوكوك".

وقال رئيس المجلس والممثل الدائم لفيتنام لدى الأمم المتحدة "دانغ دينه كوي"، أمس الخميس، إن "المجلس سيعقد جلسة طارئة الجمعة، لبحث الوضع في إدلب".

وأضاف أنه "سيبذل قصارى جهده خلال الأيام القليلة المقبلة، لمعالجة التداعيات الإنسانية التي قد تطرأ على الوصول الإنساني إلى المدنيين في سوريا، قبل انتهاء التفويض الذي تعمل بموجبه منظمات الأمم المتحدة الإنسانية في 10 كانون الثاني الجاري".

وتابع: "نعلم أن تفويض القرار رقم 2165، بشأن وصول المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا، سينتهي بحلول 10 يناير، وسوف نفعل ما نستطيع لمعالجة الموقف".

وأردف: "فيتنام تؤيد بقوة التوصل إلى تسوية سلمية تعطي الأولوية لحماية المدنيين، وتسمح بالوصول الإنساني الكامل وبلا عوائق للمدنيين في هذا البلد". وكانت كل من روسيا والصين قد عرقلتا في 23 كانون الأول ديسمبر الماضي عبر الفيتو جهود المجلس لإصدار مشروع قرار ثلاثي مشترك بين الكويت وبلجيكا وألمانيا، بشأن تجديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا.

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (38)

ابو طه

2020-01-03

الله يكون بالعون لادلب.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي