أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرصاص العشوائي يقتل شابا ويصيب 12 شخصا في السويداء

السويداء - أرشيف

أدى إطلاق الرصاص العشوائي في احتفالات رأس السنة وإطلاق مخطوفين بالسويداء، إلى مقتل شاب وإصابة ما لا يقل عن 12 آخرين بجروح.
وقالت صفحة "السويداء 24" إن الشاب "سيف مصطفى الفريح"، البالغ من العمر 17 عاماً، توفي حوالي الساعة 12:09 بعد منتصف الليل يوم أمس، في ساحة باب توما في العاصمة دمشق، إثر إصابته بطلق ناري في ظل إطلاق النار الكثيف الذي الاحتفالات بالعام الجديد.


وأضافت أن الرصاص العشوائي أصاب كلا من "زياد مهنا، وطارق مهنا، وعمران مهنا، وكريم مهنا" في قرية "الطيبة" بريف السويداء الشرقي.


وأوضحت أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى "الوطني" في السويداء حيث خضع اثنان منهم لعمليات جراحية، مؤكدة أن مطلقي النار كانوا يحتفلون بإطلاق سراح عنصرين من جيش النظام، كانا مخطوفين في درعا، وهما "خالد مهنا وسامي صعب".


ولفتت أن الأيام السابقة للاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية شهدت حملة أطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في السويداء، تدعو للامتناع عن إطلاق العيارات النارية، لما تسببه من مخاطر على حياة المواطنين، إلا أن بعض المحتفلين قرروا الاحتفال بأسلحة من العيارات الثقيلة من ضمنها "الدوشكا" و"ب ك س" متجاهلين الأضرار البشرية والمادية التي ستحدثها احتفالاتهم.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي