أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الوطني السوري" يفجر مفخخة شرق "رأس العين"

أعلن لواء "صقور الشمال" إن مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي استهدفوا بصاروخ موجه سيارة إطعام تابعة للواء

فجر "الجيش الوطني السوري" يوم الجمعة، سيارة مفخخة بعد ضبطها شرق مدينة "رأس العين" شمال الحسكة.

وأعلن لواء "صقور الشمال" التابع لـ"الجيش الوطني" في شريط مصور تفجيره لسيارة مفخخة نوع تكسي أجرة صفراء اللون بقرية "أم عشبة" بعد قدومها من مناطق سيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية "أبو راسين".

وذكر اللواء إن مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي استهدفوا بصاروخ موجه سيارة إطعام تابعة للواء في قرية "باب الفرج" على المحور ذاته.

وأكدت مصادر من المجلس المحلي لمدينة "رأس العين" لـ"زمان الوصل" أن الجيش التركي ضبط سيارة ملغمة قرب حاجز "أم عشبة" شرق "رأس العين"، قبل أن يعتقل سائقها وتفجر.

وأشارت إلى أن مسلحي الحزب يفخخون سيارات المدنيين القادمين من جهة مدينتي الحسكة والقامشلي، ليتم تفجيرها بعد دخولها، كما حصل في التفجيرات الأخيرة في مدينة "رأس العين" وبلدتي "تل حلف" و"المبروكة".

ويعتبر حاجز "أم عشبة" المنفذ الرئيس بين مناطق "نبع السلام" وبين مناطق سيطرة قوات النظام والوحدات الكردية في الحسكة، حيث يتجه السكان لشراء حاجاتهم من ناحية أبو راسين بما فيها الغاز المنزلي عبر طرق "دادا عبدال - أم عشبة".

وتعتبر السيارات المفخخة أهم التحديات أمام عودة الحياة الطبيعية لمنطقة "رأس العين" بالحسكة ومنطقة "نبع السلام" الخاضعة لسيطرة الجيشين التركي و"الوطني السوري" منذ تشرين أول أكتوبر الماضي.

زمان الوصل
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي