أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بثينة شعبان: "قيصر" شخصية مفبركة مثل قضية الكيماوي والخوذ البيضاء

شعبان - أرشيف

قللت المستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد "بثينة شعبان" من النتائج التي يعود بها قانون "قيصر" على نظامها، معتبرة أنه معتاد على مواجهة العقوبات الاقتصادية.

وادعت "شعبان" في مقابلة مع قناة "الميادين" التابعة لميليشيا حزب الله، يوم أمس، أن هذا القانون "المجرم والظالم" يأتي ضمن سلسلة الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة وأوروبا على "سوريا" منذ عام 2011، زاعمة أن شخصية "قيصر" مفبركة مثل قضية الكيماوي والخوذ البيضاء.

واستبعدت "شعبان" أن يكون لـ"قيصر" تأثير على نظامها الذي يتجه للاعتماد على "الاكتفاء الذاتي"، ملمحة إلى أن هذا القانون يطال الحليفين الأكبر للنظام روسيا وإيران.

وأوضحت أن الحلفاء لديهم "إجراءات خاصة للالتفاف على القانون الأمريكي"، مؤكدة أن جزءا كبيرا من هذا القانون "حرب نفسية" ضد الشعب السوري.

وشددت أن "الإدارة الأمريكية تظن أنه عبر الضغوط القصوى ستتنازل دمشق، وترهن قرارها السياسي"، مشيرة إلى أن "سوريا تعمل جاهدة على الدراسة الذاتية في كل مجال".

وكان "الكونغرس" الأمريكي صادق بمجلسيه النواب والشيوخ على قانون "قيصر" بأغلبية ساحقة، قبل توقيعه من قبل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وتفرض بموجبه واشنطن عقوبات على نظام الأسد وعلى من يقدم له الدعم من دول أو مؤسسات أو أشخاص.

ويعود أصل تسمية قانون "قيصر" إلى ضابط منشق عن الشرطة العسكرية التابعة لنظام الأسد وثق عبر 55 ألف صورة عمليات تعذيب قام بها النظام داخل السجون منذ عام 2011 وحتى عام 2014.

زمان الوصل
(99)    هل أعجبتك المقالة (74)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي