أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ريف حلب.. جرحى بانفجار دراجتين مفخختين في "جرابلس"

تتكرر حوادث التفجيرات بشكلٍ شبه يومي - أرشيف

شهدت مدينة "جرابلس" بريف محافظة حلب الشمالي الشرقي، صباح اليوم الأربعاء، وقوع انفجارين متزامنين استهدفا منطقة السوق الشعبي في المدينة، ما أسفر عن وقوع عدّة إصابات بين صفوف المدنيين.

ووفقاً لما أشار مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب، فإنّ دراجتين مفخختين انفجرتا بشكلٍ متزامن الأولى بالقرب من "المدرسة الشرعية" والثانية عند "عبارة الخلاوي "وسط مدينة "جرابلس"، مما تسبب بإصابة حوالي 14 مدنياً بجروح متفاوتة، اثنين منهما بحالة خطيرة، ما استدعى نقلهم على الفور إلى المشافي التركية لتلقي العلاج اللازم.

وحسب مراسلنا فإنّ فرق الهندسة التابعة لجهاز الشرطة العسكرية في مدينة "الباب" شرقي حلب، تمكنت صباح اليوم، من ضبط دراجة نارية مفخخة، رُكِنت قرب مقرٍ يتبع لفصيل "أحرار الشرقية"، على طريق "الباب- الراعي"، حيث قامت أولاً بتأمين المكان ومن ثمّ فجرتها عن بُعد.

وأشار المراسل إلى أنّ عبوةً ناسفة أخرى انفجرت على الطريق الذي يصل "أعزاز –سجو" شمال حلب، إلاّ أنها لم تسفر عن إصابات بشرية، واقتصرت أضرارها على الماديات فحسب، في حين سارعت فرق الدفاع المدني إلى تفقد مكان الانفجار والعمل على إصلاح الطريق تمهيداً لإعادة فتحه مجدداً أمام حركة عبور السيارات.

وتتكرر حوادث التفجيرات عبر العبوات الناسفة أو المفخخات بشكلٍ شبه يومي في مناطق متفرقة من منطقتي (درع الفرات، غصن الزيتون) شمالي وشرقي "حلب"، وتتركز بغالبيتها قرب الأسواق الشعبية المكتظة والتجمعات المدنية، ما يسفر عن مقتل مدنيين وعسكريين، فضلاً عن أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

خالد محمد - زمان الوصل
(31)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي