أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مخابرات الأسد ترسل 34 من عناصر التسويات إلى "صيدنايا"

سجن صيدنايا - غوغل

علمت "زمان الوصل" من مصدر مقرب من قوات النظام أنها قامت بترحيل 34 عنصراً من عناصر التسويات إلى سجن "صيدنايا العسكري"، وذلك بعد تقديم شكاوي عليهم في إحدى أفرع النظام تتعلق بالإرهاب.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، أن فرع "الأمن العسكري" قام بنقل عشرات الشبان من أبناء بلدة "الذيابية" كانت قد اعتقلتهم الأسبوع الفائت إلى "صيدنايا" العسكري بتهم تتعلق بانضمامهم إلى صفوف المقاومة السورية، ومشاركتهم بمعارك ضد النظام في البلدة قُبيل سيطرتها عليها أواخر عام 2013، بالإضافة لمشاركتهم بتصفية عناصر من الميليشيات الشيعية والمخبرين للنظام.

وأشار المصدر إلى أن بين الذين تم ترحيلهم قادة مجموعات كانوا منضوين ضمن فصائل "الجبهة الجنوبية" في محافظتي درعا والقنيطرة من أبناء بلدة "الذيابية"، لكنهم فضلوا خلال الاتفاق الأخير في المحافظتين العودة إلى كنف النظام على التهجير إلى الشمال السوري، وأتموا عملية التسوية وعادوا إلى البلدة بعد تطمينات من ضباط في نظام الأسد.

وقام فرع الأمن العسكري الأسبوع الفائت بتطويق بلدة "الذيابية" الأسبوع الماضي وشن حملة اعتقالات في المنطقة طالت العشرات من عناصر التسويات.

محمد الرفاعي - زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي