أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"فابيان".. العاصفة "أيلسا" تخلف 8 قتلى في أوروبا

أدت العاصفة "ايلسا" إلى فيضان أنهار وسقوط خطوط كهرباء - أ ف ب

ارتفعت حصيلة ضحايا عاصفة تضرب إسبانيا والبرتغال وهولندا إلى ثمانية أشخاص السبت، فيما تستعد المنطقة لمزيد من الرياح العاتية والأمطار الغزيرة.

وقضت كورية جنوبية تبلغ من العمر 32 عاما السبت متأثرة بجروح بالغة نجمت عن سقوط حطام من مبنى في وسط مدريد عليها بسبب رياح عاتية، بحسب ما أفاد وزير داخلية حكومة مدريد المحلية "انريكي لوبيز"، مؤكدا أن أن المبنى خضع لتدقيق في 2015. لكنّه قال إن "أجواء مثل هذه مع أمطار غزيرة ورياح عاتية تتسبب بمثل هذه الحوادث المفجعة".

وقتل رجل السبت بعدما جرفت سيارته مياه نهر فاض في "اويسكار" بمقاطعة غرناطة جنوب اسبانيا، وفق ما أعلنت حكومة الأندلس المحلية.

كما قضى ستيني هولندي غرقا الجمعة خلال تزلجه في مقاطعة ولبا جنوب غرب اسبانيا، بحسب ما أعلنت أجهزة الانقاذ السبت.

ورفعت هذه الحوادث الثلاثة ضحايا العاصفة التي ضربت ليل الخميس الجمعة إسبانيا والبرتغال وهولندا إلى ثمانية أشخاص.

وأدت العاصفة "ايلسا" إلى فيضان أنهار وسقوط خطوط كهرباء وعرقلت السكة الحديد والرحلات الجوية في المنطقة.

وفي الإجمال لقي ستة أشخاص حتفهم منذ بدء العاصفة في اسبانيا واثنان في البرتغال، حيث أدى سوء الأحوال الجوية السبت إلى تعطيل حركة السكك الحديد بين لشبونة وبورتو ثاني مدن البلاد بسبب فيضانات غمرت الشبكة.

وبعد انتقال العاصفة "ايلسا" لتتركز فوق بريطانيا، حذّرت السلطات في فرنسا وهولندا والبرتغال من تهديد جديد، إذ هبت عاصفة أخرى سميت "فابيان" مع رياح عاتية في "غاليسيا" بشمال غرب اسبانيا، بلغت سرعتها 170 كلم في الساعة ما أدى إلى إلغاء 14 رحلة جوية، بحسب شركة إدارة المطارات.

وتم تحويل 13 رحلة أخرى من مطار غاليسيا إلى مطارات أخرى في اسبانيا والبرتغال.

وانقطع التيار الكهربائي عن نحو ثمانية آلاف مسكن في غاليس بسبب أضرار خلفتها الرياح في أعمدة الكهرباء.

وكانت منطقتا غاليسيا واستوريا وضعتا في حالة إنذار قصوى بسبب قوة الرياح.

وأغلقت ثمانية منتزهات في مدريد السبت بسبب الرياح القوية.

كما تم إغلاق منتزهات ومقابر في بوردو بجنوب غرب فرنسا السبت، بينما ألغى سيرك "ارليت غروس" الذي نصب خيمة كبيرة في الساحة الرئيسية بالمدينة، ثلاثة عروض.

ووضعت سلطات الأرصاد الجوية في فرنسا 15 منطقة في جنوب غرب البلاد في حالة الإنذار البرتقالي السبت، عندما ضربت العاصفة الساحل الأطلسي للبلاد.

وسجلت رياح بلغت سرعتها 148 كلم في الساعة في سوكوا، في الجنوب الغربي بالقرب من الحدود مع إسبانيا.

وقالت السلطات إنه يحتمل أن تضعف الرياح في جنوب غرب البلاد خلال الأحد، لكن المنطقة ستظل معرضة لعواصف تصل سرعتها إلى 90 كام في الساعة.

وألغت شبكة السكك الحديدية الفرنسية الخدمات بين خدمات بوردو وتولوز وهينداي في الجنوب الغربي بسبب احتمال هبوب رياح تسقط الأشجار على القضبان.

وأعلنت السلطات اغلاق كل مطارات كورسيكا الأحد بينما تشهد الرحلات البحرية اضطرابا كبيرا. وتم تعليق عمل العبارات إلى البر الرئيسي.

وأغلق مطار اجاكسيو بسبب فيضانات غير مسبوقة وأغلق المسؤولون الطرق المؤدية إلى المدينة في محاولة لمنع محاصرة الفيضانات لأي شخص.

ولا يزال التيار الكهربائي مقطوع عن حوالي عشرة آلاف منزل في منطقة رون ألب جنوب شرق البلاد بعد العواصف التي وقعت ليلة الخميس الجمعة.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي