أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. عصابة تخطف 3 مدنيين من درعا قرب فرع المخابرات الجوية

السويداء - أرشيف

ذكرت صفحة إخبارية محلية أن مسلحين اختطفوا 3 مدنيين من محافظة درعا بالقرب من قسم المخابرات الجوية في مدينة السويداء، بذريعة الخطف والخطف المضاد.

وقالت صفحة "السويداء 24"، إن مجموعة يتراوح عددها بين 25 و30 شخصا، قطعوا مدخل مدينة السويداء الشمالي يوم أمس، مؤكدة أن هذه العملية جرت بالقرب من قسم المخابرات الجوية الذي لم يحرك ساكناً، وقاموا بتوقيف المارة وتفتيش هوياتهم الشخصية.

وأضافت أن المجموعة خطفت 6 مدنيين، وانسحبت من دوار "العنقود" دون أن يعترضها أحد، ثم أطلقت سراح 3 من المختطفين، فيما احتجزت 3 من محافظة درعا، ونقلتهم إلى مكان مجهول.

ووفقا للصفحة التي نقلت عن أفراد المجموعة الخاطفة قولهم، إن شابين من أقاربهم اختطفا في محافظة درعا قبل أكثر من شهر، في حادثة خطف مضاد أيضاً، وهما مجندان في جيش النظام ويخدمان في درعا، حيث لم تتحرك القيادة المسؤولة عنهما لإطلاق سراحهما من الخاطفين الذين يطالبون بالإفراج عن مخطوفين من أقاربهم موجودين في السويداء.

وأشارت الصفحة إلى أن ضباط روس من مركز المصالحة الروسية في المنطقة الجنوبية، سعوا لعقد اجتماع في دمشق، بين قادة فصائل مسلحة من درعا وقادة آخرين من السويداء، لإجراء عملية تبادل مخطوفين وتهدئة حالة التوتر بين الجانبين، إلا أن الاجتماع المزمع عقده تم تأجيله عدة مرات، ولم يحدث حتى اليوم.

وأكدت الصفحة أن المسؤولين الأمنيين في المنطقة الجنوبية يساهمون في تعقيد المشكلة عبر تأليب الفصائل على بعضها، لتبقى درعا والسويداء في حالة من التوتر، وينشغل الجيران بخلافات داخلية بين بعضهم، تلهيهم عن الأوضاع الاقتصادية والأمنية المتدهورة.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي