أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استرداد عدة قرى.. المقاومة توقع مجموعات للأسد بين قتيل وجريح بريف إدلب

بينهم ضباط لقوات الأسد من (الفيلق الخامس) - أرشيف

ذكر مصدر عسكري لـ"زمان الوصل" أن فصائل المقاومة السورية تمكنت من استعادة السيطرة على قرى وبلدات جنوب شرق إدلب، إثر 17 محاولة لقوات الأسد منذ مساء البارحة وحتى اليوم انتهت بسيطرة قوات الأسد على "أم جلال وتل الشيح والفرجة والربيعة والخريبة وأم توينة وسحال وأبو حبة والبريصة" جنوب شرق المحافظة.

وأوضح المصدر أن فصائل المقاومة استعادت السيطرة على قرى "سحال وام تينة وام توينة والكتيبة المهجورة والبريصة وسحال وأبو حبة وتل الشيح"، إثر شن هجوم عسكري مساء اليوم على مواقع قوات الأسد داخل البلدات التي سيطرت عليها فجر اليوم.

وأشار المصدر إلى أن المقاومة تمكنت من قتل 35 عنصراً بينهم ضباط لقوات الأسد من (الفيلق الخامس)، واغتنام عربتين "BMB"، ومدفع "23"، وبيك آب مزود برشاش، إصافةً للعديد من الأسلحة والذخائر.

ولفت إلى أن معظم القتلى هم من أبناء المصالحات من الغوطة الشرقية ودرعا، إضافةً لـ40 جريحاً نُقلوا إلى مشفى حماة العسكري بينهم ضباط.

ونوه المصدر إلى أن قوات الأسد والفيلق الخامس لايزالون يسيطرون على قريتي "أم جلال" و"الفرجة" جنوب شرق إدلب، وسط تمهيد مدفعي وجوي مكثف للسيطرة على مناطق أخرى.

الجدير بالذكر أن الطائرات الحربية الروسية والتابعة لقوات الأسد قصف بعشرات الغارات الجوية والصواريخ مدينة "معرة النعمان" وريفها الشرقي، نتج عنها مقتل مدني في "معرة النعمان" وإصابة 5 آخرين، كما تشهد المدينة نسبة نزوح كبيرة إلى الأراضي الزراعية الواقعة على الحدود السورية التركية.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي