أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تجدد المواجهات شرق "رأس العين" بـ"الحسكة"

من معارك "رأس العين" - جيتي

دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة يوم الاثنين، بين "الجيش الوطني السوري" وبين "وحدات حماية الشعب" الكردية بمحيط بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة.

وقالت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" إن اشتباكات بين "الجيش الوطني" المدعوم تركياً وبين "وحدات حماية الشعب" المدعومة من قوات النظام دارت في محيط بلدة "أبو رأسين" شرق مدينة "رأس العين"، حيث سمعت أصوات الانفجارات والقصف المتبادل حتى ساعات الظهيرة.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات بدأت بعد منتصف الليل بعد تسلل بعض عناصر "الوحدات الكردية" من قرية "دادا عبدال" إلى مواقع "الجيش الوطني"، مشيرة إلى تبادل القصف بالأسلحة الثقيلة بين عناصر الوحدات الكردية في بلدة "أبو رأسين" و"الجيش الوطني" في قرية "تل محمد" جنوبها.

كما حلقت طائرات دون طيار تركية فوق قرى المنطقة لرصد تحركات مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي"، وسط أنباء عن احتمال اشتعال الجبهة الشرقية نتيجة التحرشات من قبل الحزب خاصة بعد عمليات تبديل عناصر الفصائل واستقدام تعزيزات جديدة عبر الحدود التركية.

في السياق، استمرت الحواجز المشتركة للجيشين التركي والوطني بمداخل "رأس العين" بمنع دخول المدنيين إليها لليوم الثاني على التوالي بعد عثورهم يوم أمس على سيارة مفخخة قرب قرية "تل أرقم" بالريف الغربي.

وأعلن المجلسان المحليان في "رأس العين" و"تل أبيض"، يوم الثلاثاء الماضي، حظرا للتجوال في منطقة عملية "نبع السلام" الخاضعة لسيطرة الجيشان التركي و"الوطني السوري" شمالي الرقة والحسكة.

زمان الوصل
(45)    هل أعجبتك المقالة (45)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي