أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بعد خسارات "الفيلق 5".. مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة

أرشيف

ذكرت مصادر خاصة لـ"زمان الوصل" أن القوات الروسية والميليشيات الإيرانية نقلت دفعات كبيرة من مقاتلي "حزب الله" اللبناني وميليشيا "الدفاع المحلي" التابعة للحرس الثوري الإيراني إلى مطار "أبو الظهور" العسكري شرق إدلب، قادمين من مطار دمشق الدولي.
وأوضح المصدر، أن إيران نقلت 500 مقاتل من "حزب الله" اللبناني و100 مقاتل من ميليشيا "الدفاع المحلي" التابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا، عبر 6 طائرات من طراز "يوشن" من مطار "دمشق الدولي" الذي تسيطر عليه الميليشيات الإيرانية، إلى مطار حماة العسكري على عدة دفعات خلال الأسبوع الفائت. 

وأشار المصدر إلى أن روسيا سلمت ميليشيات الحزب والدفاع داخل المطار عتادا عسكريا من مدافع ورشاشات متوسطة، كما زودتهم بأسلحة فردية متطورة وحديثة، وزجت فيهم إلى جبهات القتال شرق إدلب بإشراف ضباط وجنرالات روس وبالتنسيق مع غرفة عمليات الميليشيات الإيرانية في بلدة "التمانعة" جنوب شرق إدلب.

ولفت المصدر إلى أن مقاتلي ميليشيا "حزب الله" و"الدفاع المحلي" توجهوا برتل ضخم قوامه، 6 سيارات "زيل" عسكرية محملة بجنود، و6 بيكابات "شاص" محملة بجنود ومزودة برشاشات متوسطة، ومدفعين من عيار "23"، ومدفعين "130"، و6 سيارات شحن كبيرة محملة بالذخائر واللوجستيات، وقد بلغ عدد المقاتلين المتواجدين ضمن الرتل 250 مقاتلا تمركزوا مع عتادهم العسكري داخل "مطار أبو الظهور" العسكري شرق إدلب.

وأضاف المصدر أن روسيا أرسلت رتلا ضخما يتبع للفرقة "25 مهام خاصة" من مدينة "خان شيخون" وبلدة "قمحانة" إلى مطار "أبو الظهور" العسكري شرق إدلب، يبلغ قوامه 6 دبابات، و3 سيارات "زيل" عسكرية، و3 بيكابات "شاص" مزودة برشاشات، و3 مدافع "130"، ومدفع "157"، ويضم الرتل 180 عنصر مشاة.

ونوه المصدر إلى أن رتل الفرقة خرج قبل أسبوع من مدينة "خان شيخون" وبلدة "قمحانة" إلى جبهات ريف إدلب الشرقية الجنوبية ليتم نقله قبل يوم أمس إلى مطار "أبو الظهور" العسكري شرق المحافظة.

الجدير بالذكر أن "زمان الوصل" قد نشرت قبل أيام تقريراً مفصلاً عن وصول دفعات مقاتلين من حزب الله، قادمين من منطقة السيدة زينب عبر مطار دمشق الدولي إلى مطار حماة، ومن ثم إلى جبهات "التمانعة والزرزور والخوين ومحيط مطار أبو الظهور" جنوب شرق إدلب، لزجهم في المعارك وتعزيز الجبهات بعد الخسائر الفادحة التي تلقاها "الفيلق الخامس" المدعوم من روسيا وقوات الأسد.

زمان الوصل - خاص
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي