أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقرير.. أكثر من 2763 عائلة متضررة من العواصف في مخيمات الشمال

من مخيمات ريف إدلب - جيتي

أكد فريق "منسقو استجابة سوريا" أمس السبت، أن الأمطار تسببت خلال الساعات الـ24 السابقة بتضرر أكثر من 18 مخيما يقطنها أكثر من 2763 عائلة في الشمال السوري.

وقال التقرير إن العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة مساء الـ13 من كانون الأول/ديسمبر وأخذت فعاليتها الجوية ذروتها صباح التالي خلفت أضرارا مختلفة في أغلب المخيمات الحدودية في شمال غرب سوريا.

وأكد التقرير أن "أهم الاحتياجات الإنسانية المطلوب توفيرها بشكل عاجل، هي العمل على تجفيف الأراضي ضمن المخيمات والتجمعات وسحب المياه بشكل فوري وطرحها في مجاري الأنهار والوديان بشكل فوري، وعدم الانتظار حتى يتم جفافها بشكل طبيعي بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية في المنطقة". وشدد على ضرورة وجود شبكات صرف صحي ومطري في أغلب المخيمات والبدء بالمخيمات المتضررة والانتقال تباعا إلى المخيمات الأخرى، والعمل على إنشاء حفر وخنادق في محيط المخيمات بشكل عام ومحيط كل خيمة بشكل خاص بحيث توفر تلك الحفر سدا أوليا لامتصاص الصدمة المائية الأولى الناجمة عن الفيضانات.

وطالب التقرير بفرش أرض المخميات بـ"البحص" ورصف الطرقات، بحيث تأمن سهولة خروج العائلات إلى خارج المخيمات المتضررة إضافة إلى القدرة على عمليات الاستجابة والإخلاء من المنظمات والهيئات الإنسانية.

 

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي