أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. مقتل مدني وجرح آخر في انفجار لغم برأس العين

أرشيف

قتل مدني وأصيب آخر يوم السبت، بانفجار لغم أرضي بمنطقة "رأس العين" شمال الحسكة، رغم تنفيذ القوات التركية حملة واسعة لنزع الألغام في المنطقة.

وأكد مصدر أهلي في اتصال هاتفي مع "زمان الوصل" مقتل الشاب "أحمد محمد الزكور" وإصابة آخر من أهالي قرية "الأربعين" نتيجة انفجار لغم أرضي بين قريتي "الأربعين والعامرية" قرب بلدة "المناجير" بريف "رأس العين" الجنوبي.

وقال المصدر إن مجموعات من جنود الجيش التركي نفذوا حملة تفتيش واسعة عن المتفجرات في القرى الواقعة على طريق الحسكة جنوب "رأس العين" والقرى الواقعة على طريق "الدرباسية" شرقها، بعد تفكيك كميات كبيرة من المتفجرات زرعها عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية داخل أحياء المدينة.

وأشار إلى انفجار ألغام مزروعة قرب تقاطع شارع "الزعيم" مع الشارع الرئيسي بمدينة "رأس العين" قبل أيام تبعها انفجار منزل ملغم قرب قرية "السفح" ثم لغمين في "حوش الكهرباء" شرق قرية "الدويرة".

وفي سياق متصل، خطف مجهولون رجلا يدعى "دحام العلي العبيد" من قرية "لوذي" الواقعة تحت سيطرة فرقة "السلطان مراد" شرق "رأس العين" الليلة الماضية، بعد أيام من اختطاف رجل آخر في بلدة "تل حلف" ومطالبة أهله بدفع مبلغ 15 ألف دولار، وفق مصادر محلية.

وسيطر الجيشان التركي و"الوطني السوري" على كامل مدينة "رأس العين" بعد انسحاب مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تنفيذا لاتفاق تركي -أمريكي يقضي بانسحاب مسلحي الحزب مسافة 32 كم عن الحدود بعد أقل من أسبوعين من إطلاق أنقرة عملية "نبع السلام" العسكرية.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي