أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مظاهرات ضد "قسد" في ريف دير الزور

أزمة المازوت في محطة الخلفان - صفحات مجلس دير الزور

تظاهر عشرات المدنيين مجددا أمس السبت، ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في بلدة البصيرة شمال شرق دير الزور، احتجاجا على الفساد وسوء الأوضاع المعيشية والتعليمية والصحية في المنطقة.

وأفاد الناشط "قياد علوان" بخروج العشرات في مظاهرة ضمن بلدة "البصيرة" للمطالبة بجزء من عائدات النفط لدعم قطاعات التعليم والصحة والتدفئة خلال الشتاء في منطقتهم والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة "قسد" بدير الزور.

ووجه المحتجون انتقادات صريحة لشخصيات ضمن مجالس تابعة لميليشيات "قسد" متهمة بالفساد وسرقة المحروقات بالتعاون مع التجار، مشيرا إلى أنهم قطعوا الطريق العام بالإطارات المطاطية المشتعلة.

وتشهد مناطق سيطرة "قسد" بدير الزور أزمة في توفير المحروقات، حيث لم يستلم الأهالي في بعض القرى والبلدات مادة المازوت المخصص للتدفئة من المحطات "الكازيات" المخصصة، وسط اتهامات لبعض شيوخ العشائر والتجار بسرقة المحروقات المخصصة للأهالي.

وذكرت "الإدارة الذاتية" عبر "مركز دير الزور" إنها وزعت 42 ألف لتر مازوت مدعوم (بسعر 75 ليرة) للآليات في كازية الخلفان في قرية "الحريجية" ضمن خط الخابور.

كما خرجت مظاهرة طلابية قبل يومين في بلدة "الجرذي" للمطالبة بتوفير مازوت التدفئة للمدارس، التي تعاني من نقص تجهيزات الأبنية من أبواب وشبابيك وفي الوسائل التعليمية، إضافة للمطالبة بدعم العملية التعليمية، التي تحتاج لمزيد من المعلمين وسط تأخر في صرف الرواتب لجزء من العاملين في قطاع التعليم.

كما حددت "لجنة التربية" بمجلس "دير الزور المدني" موعدا لإجراء الامتحان الشفهي للمعلمين الجدد يومي 15 و16 الشهر الجاري، في بلدات "الدحلة والبصيرة والشحيل وذيبان والطيانة والجرذي والصور والكسرة و الصور والجزرات".

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي