أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

وفاة طفل إثر حريق في مخيم جنوب الحسكة

عمقت الأمطار الغزيرة معاناة النازحين في مخيمات الحسكة - نشطاء

توفي طفل وأصيب والده بحروق نتيجة حريق اندلع في مخيم "العريشة" جنوب الحسكة أمس، في حين عمقت الأمطار الغزيرة معاناة النازحين في مخيمات الحسكة.

وقال الناشط "ملاذ اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن طفلا يدعى "تيم تركي العوين" توفي وأصيب والده بحروق خطيرة نقل على إثرها إلى مشفى الحكمة بمدينة الحسكة نتيجة اندلاع حريق يوم أمس في خيمتهم بسبب مدفأة كاز كانوا يستخدمونها بالتدفئة.

وأضاف الناشط أن النازحين في مخيمي "الهول" و"العريشة" يواجهون البرد دون مازوت للتدفئة (وزعت 20 لترا/3 أيام العام الماضي) رغم هطول الأمطار المستمر منذ أسبوع تقريبا، ما حول الفسحات بين الخيم إلى برك من المياه الموحلة وأعاق الحركة الطبيعية، هذا عدا عن إغراق مياه الأمطار لعشرات الخيم في مخيم "الهول".

وأشار إلى عدم توزيع المنظمات مواد غذائية للنازحين داخل المخيم، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد في سوق المخيم، حيث وصل سعر السكر إلى 1000 ليرة سورية.

كما عاقبت إدارة مخيم "الهول" نازحي "الفيز الخامس" (القسم الخامس) بقطع ماء الشرب عنهم منذ أسبوع على خلفية تكسير الأطفال لمجاري الصرف الصحي فيه.

ويقيم عشرات آلاف النازحين في أكثر من 60 مدرسة في مدينة الحسكة ومخيم "التوينة" قربها نزحوا من منطقة "رأس العين" شمال الحسكة عقب إطلاق تركيا عملية "نبع السلام" العسكرية في تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي