أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"

أرشيف

أمهل الكونغرس الأمريكي جهاز المخابرات الأمريكية، شهرا واحدا للإعلان "إذا كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مسؤولا عن جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، أم لا".

ووفقا لوكالة "الأناضول" فإن ذلك جاء ضمن مشروع الميزانية الدفاعية السنوية المعروفة باسم "قانون صلاحيات الدفاع الوطني"، الذي مرره مجلس النواب الأمريكي، يوم الخميس.

وأشارت إلى أن الإعلام الأمريكي قال إن "جاريد كوشنر"، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، قام بمفاوضات مع أعضاء من الكونغرس، نيابة عن البيت الأبيض، لحذف بنود تُحمّل الإدارة السعودية مسؤولية مقتل "خاشقجي وحرب اليمن"، لكن تم الإبقاء على تلك البنود في النسخة الأخيرة من مشروع الميزانية.

وأكد النائب الديمقراطي "توم مالينوسكي"، في تصريح لصحيفة "ذي غارديان"، أن تقارير المخابرات الأمريكية تُحمّل "بن سلمان"، مسؤولية جريمة قتل "خاشقجي"، بشكل من الأشكال، وذكر أنهم يطلبون من مدير الاستخبارات القومية، إجابة واضحة بهذا الشأن.

وأضاف: "لن يكون مفاجئا لو مارس البيت الأبيض الضغط على مدير الاستخبارات القومية ليقدم نتيجة مختلفة".

وكان الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" قتل في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2018، داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وباتت عملية التصفية هذه القضية الأبرز والأكثر تداولا في الأجندة الدولية منذ ذلك الحين.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي