أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حفتر يتوعد بإغراق سفن التنقيب التركية إذا دخلت الحدود البحرية الليبية

أرشيف

هددت قوات "خليفة حفتر" الليبية بإغراق أي سفينة تركيا داخل المياه الليبية، وقال اللواء "فرج المهدوي" رئيس أركان البحرية الليبية التابعة لقوات "حفتر"، إنه قد تلقى أوامر بإغراق أي سفينة تركية تأتي لاستكشاف النفط داخل الحدود البحرية الليبية.

وأضاف "المهدوي" في لقاء مع قناة "ألفا تي في" اليونانية "لدي أمر، في حال ما اقتربت السفن الاستكشافية، سيكون لدي حل، سأغرقهم بنفسي، لقد تلقيت هذا الأمر من حفتر".

وكان "المهدوي" قد كتب على صفحته الرسمية في فيسبوك باللغة اليونانية وفقا لموقع "غريك ريبوتر"، "سنحرر العاصمة طرابلس، وندمر الحلم التركي".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح بأن تركيا وليبيا يمكنهما القيام بعمليات استكشاف مشتركة في شرق البحر المتوسط، بعد أن وقع الجانبان اتفاقا على الحدود البحرية.

وقال اردوغان في تصريحات لمحطة TRT Haber الإذاعية الحكومية إن تركيا ستشتري سفينة حفر جديدة لمواصلة أنشطتها في شرق البحر المتوسط، مضيفا أن أنقرة يمكنها توسيع عملياتها إلى البحر الأسود أو المياه الدولية.

كما أشار أردوغان في نفس اللقاء التلفزيوني إلى أن بلاده سيكون لها الحق في إرسال جنود إلى ليبيا بدعوة من حكومة "فايز السراج" مضيفا "اللحظة التي سيوجد فيها مثل هذه الدعوة من جانب الشعب الليبي.. فحينها سيعطينا هذا الحق".

وكانت التوترات قد تصاعدت خلال الأيام الأخيرة بين دول شرق المتوسط، خاصة مصر، واليونان وقبرص، من جانب، وليبيا وتركيا من جانب آخر، بعدما وقع الأخيران اتفاقا لترسيم الحدود البحرية.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي