أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"حظر تجوال" في "رأس العين" و"تل أبيض"

أرشيف

أعلن المجلسان المحليان في "رأس العين" و"تل أبيض"، يوم الثلاثاء، حظر تجوال لمدة 5 أيام في منطقة عملية "نبع السلام" الخاضعة لسيطرة الجيشان التركي و"الوطني السوري" شمالي سوريا.


وذكر مجلس "رأس العين المحلي" في تعميم إنه "يمنع التجوال في مدينة رأس العين من الساعة 11 ليلا حتى 5 صباحا الّا للضرورة الشديدة ،وذلك لحفظ الأمن".


وأشار إلى أن التعميم صادر عن "الجهات الأمنية" في مدينة "رأس العين".


وقال مجلس "تل أبيض المحلي" في تعميمه إنه " ابتداء من مساء اليوم (سيفرض) حظر تجوال في منطقتي "تل أبيض" و"سلوك" وكافة مناطق "نبع السلام" من الساعة 11 مساءً حتى 5 فجراً .


ويأتي هذا القرار من السلطات الأمنية التركية، بعد يومين من مواجهات قرب مدينة "رأس العين" بين الفرقة 20 من فصائل المنطقة الشرقية والتي تضم مقاتلين من الحسكة مع فرقة "الحمزة" التي فقد أحد قيادييها فيها، منع على إثرها المدنيون من دخول المدينة يوم أمس وأمس الأول حتى لزيارة السجناء والمشفى الوطني.


ويستمر حظر التجوال لمدة 5 أيام اعتبارا من اليوم، وفق مصادر أهلية.


وقالت المصادر إن القوات التركية شرعت باغلاق الطرق الفرعية داخل مدينة رأس العين، في إطار خطة أمنية لمنع وصول المفخخات إلى داخلها.


وهذه هي المرة الأولى الذي يفرض فيها حظر تجوال في المنطقة، رغم انفجار أكثر من 20 مفخخة في مدنها وبلداتها خلفت عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى حالة من الفوضى العارمة والسرقات.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي