أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أردوغان: نعمل لإسكان مليون شخص في "تل أبيض" و"رأس العين"

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - أرشيف

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن بلاده بدأت العمل من أجل إسكان مليون شخص في مدينتي "تل أبيض" و"رأس العين" شمال سوريا.

وأضاف الرئيس التركي في كلمة له أمام وزراء الشؤون الاجتماعية بمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الاثنين، أنه سيتم تقديم الدعم لإنشاء مناطق سكنية جديدة في الشمال السوري.

ولفت أردوغان إلى أن أي طرف لن يستطيع بمفرده تحمل أعباء السوريين الموجودين على الأراضي التركية والمقيمين بالقرب من الحدود التركية والبالغ إجمالي عددهم 9 ملايين، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يقدم للاجئين السوريين سوى 3 مليار يورو، بينما تجاوز ما أنفقناه عليهم 40 مليار دولار.

وأعلنت تركيا أمس الأحد أنها أوصلت الكهرباء لبلدات ريف مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي.

زمان الوصل - رصد

ملاحظات على انتخابات الاد

2019-12-09

ملاحظات على انتخابات الادارة المحلية - يعني الواحد بيروح على اي بلد بعد 4 سنين بياخد الجنسية و بينتخب بمكان سكنو - بسوريا سبب تجمع الارهابيين هو قانون الادارة المحلية القديم يلي بيكون الواحد ساكن بحرستا ل 20 سنة ما بيخلوه يترشح و ينتخب - بدن ياه يرجع لضيعتو مكان قيد النفوس يلي ما الو فيها شي ؟؟ رح نحكي واقع من دون طائفية - مناطق كثيرة بريف دمشق من جوبر و حرستا و عربين و عين ترما و الزبداني و غيرهم بيكون في نسبة من المقيمين و عندن بيوت او مستأجرين من 5 سنين لازم يحقلهم ينتخبوا و يترشحوا - ادى منعهم لان مجالس المدن و البلدات كلها من اهل البلدة او المدينة يلي نسبتهم قليلة و خانتهم بنفس المنطقة - هذا التكتل ادى لسهولة استيلاء الجماعات الارهابية و لاحظوا بكل مناطق ريف دمشق هربوا و نزحوا من هم ليسوا على خانة المدينة و بقي بس من يسمونهم اهل البلد - يجب تغيير هذه القوانين الرجعية و من يثبت انه اشترى منزل او مستأجر من 3 سنين بمنطقة يجب ان يحق له الانتخاب و الترشح ليصير التوع سلاح لوقف التطرف و الارهاب.


بالمناطق المحررة بدأ اجبا

2019-12-09

بدأ اجبار المحلات على التسعير بالليرة التركية و السورية بالمرحلة الاولى و بالتعاون مع وزارة المال التركية سيتم ضخ اموال لتعاملات المواطنين و لاحقا الدفع بالبطاقات و بعدها سيتم حظر التعامل بالليرة السورية خلال فترة محددة - تعاونوا مع تركيا و وزارة المال التركية لهذا المشروع مع بنوك متخصصة و طبقوا تقنيات الدفع الاكتروني بالبطاقة المصرفية التركية او عبر الموبايل1 حتى ننتهي من مشكلة تأمين اوراق نقدية.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي