أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الوطني" يُفشل محاولة تسلل لـ"قسد" شمال حلب

عناصر من "الجيش الوطني" في ريف حلب - جيتي

أفشل "الجيش الوطني" محاولة تسلل قامت بها عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ليلة الأحد-الإثنين، على أطراف مدينة "أعزاز" بريف حلب الشمالي.

وقال الرائد "يوسف الحمود" الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني لـ"زمان الوصل" إنّ عناصر "الجيش الوطني" أفشلوا محاولة تسلل لقوات "قسد" على محور "كفرخاشر" جنوبي مدينة "أعزاز"، وذلك عقب اشتباكات عنيفة استمرت لعدّة ساعات بين الطرفين، أدّت إلى تراجع الوحدات الكردية الانفصالية وإفشال محاولة تسللها في المنطقة.

ووفقاً لما أشار إليه "حمود" فإنّ فصائل "الجيش الوطني" العاملة في المنطقة، قامت بمحاصرة أفراد المجموعة المتسللة لـ"قسد" نارياً، مما أسفر عن قتل ثلاثة عناصر منهم وإصابة آخرين بجروح. وفي الآونة الأخيرة، ازدادت عمليات القصف المدفعي والصاروخي وقذائف الهاون التي تقوم بها "قسد" على مدن "أعزاز" و"كفر كلبين"، وسط محاولاتها المتكررة للتقدم على حساب المناطق الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" في أنحاء متفرقة شمال وشرق حلب.

وتعدّ قرى "كفر خاشر" و"مرعناز" التي تبعد بين 3 إلى 5 كيلو متر، عن مدينة "أعزاز" من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية، الخط الناري الأول للميليشيات الكردية الانفصالية التي سيطرت عليها بعد أن هجّرت سكانها الأصليين منها في العام 2016.

من جانبٍ آخر أصيب عدّة مدنيين إثر قصف مدفعي من قبل "قسد" طال مدينة "عفرين"، ظهر اليوم الإثنين، حيث سارعت فرق الدفاع المدني إلى مكان القصف، وعملت على نقل الجرحى إلى أقرب نقطة طبية لتلقي العلاج.

خالد محمد - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي