أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ما فحوى اجتماعات "القامشلي"!!

اجتماع عشائري - نشطاء

عقدت ميليشيا "الصناديد العشائرية اجتماعا تحت ضغوط من "وحدات حماية الشعب" في "اليعربية" بالحسكة، تزامنا مع اجتماع عشائري بمطار القامشلي مع وفد أمني يرأسهم "علي مملوك".


وقال مصدر محلي من قبيلة "شمر" إن اجتماعا عقد بالمنطقة الحرة في معبر "اليعربية"، بعد انقسام ميليشيا "الصناديد" العشائرية إلى قسمين الأول سيبقى بقيادة الشيخ "حميد الدهام الهادي الجربا" و الثاني سيكون تابع مباشرة لميليشيا "الدفاع الذاتي" بالإدارة الكردية.


وأوضح أن الجزء الذي يقوده "سليمان الشاهر" اجتمع تمهيدا للاندماج والتبعية للإدارة الذاتية بشكل كامل بهدف إعادة ارسال الإدارة الكردية لحصة الجربا من نفط حقول رميلان، والتي أوقفتها منذ فترة مع وقف إرسال المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الصناديد.


وأشار إلى ورود اسم أحد أفراد عائلة الجربا، "أحمد دهام الهادي" -رغم مرضه- في قائمة الحاضرين في اجتماع عقده نائب رأس النظام للشؤون اﻷمنية اللواء علي مملوك في القامشلي في اليوم ذاته، لبحث عودة النظام الفعلية للمناطق التي انسحب منها عام 2012 شمال الحسكة.


وفي كل مناسبة كان "الجربا" حلف "الاتحاد الديمقراطي" يقول "من يحكم دمشق..يحكم الحسكة"، في اشارة إلى عدم اعتراضه على عودة سلطة النظام إلى المحافظة.


وذكرت مصادر موالية إن اللواء علي مملوك وصل يوم الخميس إلى مطار القامشلي على رأس وفد من "مكتب اﻷمن القومي"، حيث اجتمع مع "اللجنة اﻷمنية" في الحسكة، بالإضافة إلى ضباط من قوات النظام وبعض وجهاء مدينة القامشلي من العرب واﻷكراد.
وأكدت المصادر أن الاجتماع لم يضم ممثلين عن حزب "الاتحاد الديمقراطي" وإدارته الذاتية.


في المقابل، أعلنت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" إن علي مملوك اجتمع في صالة المطار مع وجهاء عشائر الجزيرة لدعوتهم لسحب أبنائهم من صفوف "قسد" بعد وصوله في الخامس من الشهر الجاري في الساعة العاشرة صباحاً إلى القامشلي قبل أن يغادرها في الساعة الثانية ظهرا إلى مطار دمشق.


وحسب الحزب فإن الشخصيات العشائرية الحاضرة كانت:" الشيخ محمد الفارس، محمد عبد الرزاق (طي)، محمود العبيدو (حرب)، محمد الحلو (عدوان)، عبود الحلو، نواف البشار (الشرابيين)، محمود البرسان (الولدة)، محمود السلطان، عارف الطعيمة، حسن المسلط، نواف المسلط، رافع الحمدية (المحاسن)، محمد حسناوي الجدوع (البو خطاب)، سعود حميد الصليبي (الجحيش)، عزو الصديد (شمر)، أحمد دهام الهادي (شمر)، حاجم عبد الكريم العيسى (بكارة الجبل)، حبيب حماد الطلاع (البو معيش)، يوسف السلاج، عدنان البوا، ياسين الشيخ شحادة، فواز الشيخ إبراهيم ، ميزر المسلط (الجبور)، علاء الدين الحمد (الشراببين)، طلال العبيد الخليل (حرب)، عبد الكريم محمد الحسين والمحامي عرفات الشيخ شحادة".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي