أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور

أرشيف

أصيب 4 مدنيين يوم الجمعة، بانفجار دراجة نارية مفخخة في بلدة "أبو حمام" شرق دير الزور، فيما تظاهر العشرات شمالها احتجاجا على نقص الخدمات.

وأفاد مصدر محلي بإصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة بمنطقة "القهاوي" وسط سوق "أبو حمام" إحدى بلدات منطقة "الشعيطات" بالريف الشرقي.

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن الانفجار خلف خسائر مادية بالمحلات التجارية القريبة أيضا وأحدث حالة من الهلع وسط المدنيين، مشيرا إلى أن الانفجار جاء بعد عثور الأهالي على شعارات "مؤيدة لنظام الأسد" مكتوبة بشوارع البلدة.

في الأثناء، خرج عشرات المدنيين بمظاهرة تطالب ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والإدارة الذاتية الكردية تأمين الماء والكهرباء والخدمات الطبية بالمراكز الصحية، وتخصيص جزء من عائدات النفط لمنطقتهم، التي وصل فيها سعر برميل المازوت إلى 40 ألف ليرة سورية، وفق الناشط "قياد العلوان".

وقال "العلوان" إن المتظاهرين طالبوا بإنشاء مدارس لنحو 7 آلاف طفل بحاجة للتعليم في حين لا توجد سوى مدرستين طينيتين، إضافة لفصل منطقتي "معيزيلة" و"العزبة" عن ا"لمجلس المدني بالصور" التابع للإدارة الكردية.

وأشار إلى وجود عدد كبير من النازحين في م"معيزيلة" و"العزبة" هجروا من بلدات " الحسينية ، حطلة، مراط ، مظلوم ، خشام، طابية جزيرة" ومناطق أخرى من ضفة الفرات الشامية بعد سيطرة قوات النظام بدعم روسي عليها قبل عامين.

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي