أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لبنان.. عودة أكثر من 500 لاجئ سوري إلى "القلمون" و"القصير"

معبر "الزمراني" في عرسال - زمان الوصل

قالت المديرية العامة للأمن العام العام اللبناني في بيان لها إنها ستعمل على تأمين ما أسمته "العودة الطوعية لنازحين سوريين" من مناطق مختلفة في لبنان إلى سوريا اليوم الثلاثاء.


وعلمت "زمان الوصل" من مصادر مطلعة أنه تمت الموافقة لأول مرة من قبل السلطات السورية بعودة 50 عائلة من بلدة "القصير" جنوبي حمص ضمن القافلة المغادرة اليوم من مختلف المناطق اللبنانية.

وأضافت المديرية أنه سيتم تحرك القافلة البالغ تعدادها 510 لاجئين عند السادسة صباحا عبر عدة مراكز هي (مركز طرابلس من محلة المعرض، مركز العبودية من ساحة المركز، مركز النبطية، مركز كامل يوسف جابر الثقافي، مركز صيدا من الملعب البلدي الأولي، مركز بيروت من المدينة الرياضية، مركز برج حمود من الملعب البلدي، مركز المصنع من ساحة المغادرة، مركز القاع من ساحة المغادرة، ومركز عرسال من وادي حميد - معبر الزمراني).

وتضم قافلة اللاجئين السوريين المغادرين للداخل السوري عائلات من "قارة، يبرود، النبك، رأس المعرة والسحل" في القلمون الغربي، إضافة إلى عوائل من "القصير" وريفها.

وتقدر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان أعدادهم بـ926,717 ألف لاجئ سوري مسجل على قيودها المفوضية (لغاية نهاية تموز يوليو) من العام الحالي.


بينما تتحدث أرقام الحكومة اللبنانية الرسمية عن وجود مليون ونصف لاجئ سوري موزعين على مختلف المناطق اللبنانية.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي