أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد لأسير سوري في سجون الاحتلال.. فضلت عذاب السجن على حرية منقوصة

محلي | 2019-12-03 03:36:21
الأسد لأسير سوري في سجون الاحتلال.. فضلت عذاب السجن على حرية منقوصة
   المقت
زمان الوصل
وجه بشار الأسد رسالة إلى الأسير في سجون الاحتلال "صدقي المقت" الذي رفض عرضا بالإفراج عنه مقابل توجهه إلى سوريا المحكومة بقبضة الأسد، وقال إن من حقه في حال الإفراج عنه العودة إلى الجولان الذي تحكمه "تل أبيب".

بشار نشر رسالته التي وجهها إلى "المقت" على الصفحة الرسمية لـ"رئاسة الجمهورية العربية السورية" اليوم الاثنين، مفتتحا إياها بالقول: "تحية عربية سورية أبثُّها إليك من دمشق العروبة باسمي وباسم شعبنا الأبي وأنت في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وسجونه، وعبرك إلى كل أسرانا الأبطال وإلى شعبنا في الجولان العربي السوري المحتل وفلسطين المحتلة.

وتابع: "موقفك الأخير الذي أتى بعد محاولاتٍ حثيثة لإطلاق سراحك، وانتهى إلى سؤالك وتخييرك بين البقاء في دمشق وعدم العودة إلى الجولان  وهي الأقرب من نفسك إليك، أو استمرار معاناتك في معتقلات الاحتلال.. وتفضيلك الاعتقال على عدم الرجوع إلى الجولان السوري.. يعبّر عن تلك الجذوة النضالية التي لا تخبو في نفسٍ فُطرت على الإباء والعزة والكرامة، وعن روح مناضل عظيم تمر الأيام فلا يتعب، وتمضي سنون العمر والنضال فلا تلين له همة، أو تفتر له قناة".

واعتبر بشار أن "المقت" جسد "الوطنية بأكمل صورها" عندما رفض الخروج إلى "جزء من الوطن دون جزء آخر.. فكما الوطنية كانت وما زالت لا تتجزأ لديك هو الوطن بقلبك أيضًا كامل لا يتجزأ، وبمقدار ما كنا ننتظر خروجك من المعتقل بمقدار ما وقفنا احترامًا لرفضك الخروج بشروط المحتل، فقد فضلت راحة الضمير على راحة الجسد.

بشار الذي قتل في معتقلاته وتحت سياط جلاديه عشرات آلاف السوريين، واصل مخاطبا المقت: "فضلت عذاب السجن على حرية منقوصة، وأرسلت رسالة إلى السوريين جميعًا أن المجد لا يصنعه المال ولا الرفاه ولا القبول بأنصاف الحلول والتسويات.. بل تصنعه عزة النفس وكرامة الإنسان والصمود في وجه الاعتداء، وبحفظك لكرامة وطنك، سمت كرامتك للعلا وسقطت عنجهية المحتل تحت أقدامك إقدام الأبطال أمثالك".

 وقرن بشار الأسد بين "ملاحم" جيشه التي خاضها في "خنادق الشرف"، وبين موقف "المقت" الذي لم يخجل يوما من إعلان ولائه لبشار حتى وهو يذبح السوريين.

وختم بشار رسالته مشيرا إلى "وعد ويقين بتحرير كل شبر من الأرض الطاهرة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شبيحة للجنرال: الله بالسما وعلى يمينه عون وعلى شماله باسيل      "ضرب البوكس" يعود.. على أبواب المؤسسات الاستهلاكية      منظمة حقوقية تتخوف من تنفيذ عمليات إعدام تعسفية بحق معتقلين من سجن السويداء      "تحت أشجار الزيتون"..مجموعة قصصية تتناول تغريبة السوريين في مخيمات النزوح      صاحب عبارة "معارضة الكلب" ممنوع نهائيا على ساحات "فيبسبوك"      الأسد يمتص الغضب في "سلحب" بتغيير قائد شرطة حماة      إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص