أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لنقل جثة ضابط وعنصر روسيين.. مروحية تهبط على خطوط التماس شرق إدلب

المروحية التي نقلت الضابط والعنصر

كشفت مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل" اليوم الأحد، أن مروحية روسية هبطت عند الساعة 13:24 من ظهر اليوم في قرية "خيارة" بالقرب من بلدة "سنجار" شرق إدلب، لنقل قتلى من القوات الروسية، لقوا حتفهم جراء المعارك صباح اليوم بالقرب من قرية "اعجاز" شرق المحافظة.


وأكد المصدر أن المروحية نقلت جثتين لضابط وعنصر روسيين قُتلوا خلال المعارك التي دارت صباح اليوم في قرية "إعجاز" شرق إدلب، والتي تمكنت قوات الأسد والقوات الروسية من استعادة السيطرة عليها بعد 14 محاولة وأكثر من 70 غارة جوية منذ إعلان فصائل المقاومة عن السيطرة عليها يوم أمس.


وأوضحت المصادر أن عدد قتلى قوات الأسد و"الفيلق الخامس" خلال محاولات التقدم ليلة أمس على قرية "اعجاز" شرق إدلب، قد بلغ أكثر من 30 قتيلاً بينهم ضباط في الأمن الجنائي النقيب "ولاء مرادس" والذي ينحدر من قرية الكفر بريف السويداء، والرقيب "مازن أسعد"، والرقيب "محمد ليقا"، والشرطي "حسام السامية" مرافق النقيب مرداس.


ونوه المصدر إلى أن الحوامة التي هبطت لسحب جثث قتلى القوات الروسية، وليس لنقل ضباط من حماه إلى نقاط الاشتباك بهدف رفع معنويات المقاتلين، بحسب ما تداولت صفحات إعلامية.

ويشار إلى أن الحوامة من نوع "غازيل" الفرنسية، والتي تستطيع التحليق حتى ارتفاع 5 كم وبسرعة تصل 310 بالساعة.


الجدير بالذكر أن فصائل المقاومة الشعبية لازالت تسيطر على قرى "السروج والسطبلات ورسم الورد" بالتزامن مع عدة محاولات لقوات الأسد و"الفيلق الخامس" للتقدم عليهم منذ ساعات الصباح الأولى وحتى اللحظة.

زمان الوصل
(33)    هل أعجبتك المقالة (38)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي