أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"تويتر" تؤجل حذف الحسابات الخاملة بسبب حسابات الأشخاص المتوفين

تكنولوجيا | 2019-11-28 16:14:52
"تويتر" تؤجل حذف الحسابات الخاملة بسبب حسابات الأشخاص المتوفين
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

أعلنت "تويتر" يوم أمس أنها ستبدأ بحذف وإزالة الحسابات الخاملة التي لم يتم تسجيل الدخول فيها منذ ستة أشهر، وذلك بدءاً من 11 كانون الأول ديسمبر المقبل، لكنها تلقت ردة فعل كبيرة من الجمهور دفعتها لتأجيل قرارها.

هناك عشرات آلاف الحسابات التي تعود لأشخاص فارقوا الحياة وتوفوا ولا يعلم أصدقائهم أو أهاليهم بيانات دخولهم، فما ذنبهم أن يتم حذف حساباتهم باعتبارها خاملة؟

وقال موقع "عالم التقنية" إن "تويتر" قررت تأجيل قرارها لحين العثور على طريقة مناسبة لتخليد حسابات المتوفين –على غرار "فيسبوك"– وبعدها ستبدأ بالحذف.

لكن واستجابة لقوانين حماية البيانات العامة الأوروبية فإنها ستبدأ بالفعل بحملة الحذف كالمخطط لها في 11 كانون الأول ديسمبر وذلك للحسابات التابعة لمستخدمين يعيشون فقط في دول الاتحاد الأوروبي.

توضح الشركة أنها كانت تملك سياسة للتعامل مع الحسابات الخاملة، لكنها لم تكن تطبق إجراءاتها عملياً.

لا تملك "تويتر" بعد أية تفاصيل حول خطتها بكيفية معرفة الحسابات التي تعود لأشخاص متوفين وتخليدها، ولا الموعد المتوقع لإطلاق هذه الميزة.

من المقترحات المتاحة هي أن يتم الإقرار من قبل عدة أصدقاء للحساب بأن الشخص الفلاني قد توفى وربما تحديد تاريخ وفاته، وعند مطابقة تلك البيانات فإن "تويتر" تتأكد من ذلك، وربما قد تطلب شهادة وفاة في بعض الحالات.

عندما يتم تحويل الحساب الخامل إلى حساب تخليد أو ذكرى فإنه سيبقى ولن يتم حذفه بتطبيق السياسة عليه، وهكذا تميز تويتر بين الحسابات التي هجرها أصحابها، وتلك التي تعود لأشخاص قد توفوا فعلاً.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ضرب البوكس" يعود.. على أبواب المؤسسات الاستهلاكية      منظمة حقوقية تتخوف من تنفيذ عمليات إعدام تعسفية بحق معتقلين من سجن السويداء      "تحت أشجار الزيتون"..مجموعة قصصية تتناول تغريبة السوريين في مخيمات النزوح      صاحب عبارة "معارضة الكلب" ممنوع نهائيا على ساحات "فيبسبوك"      الأسد يمتص الغضب في "سلحب" بتغيير قائد شرطة حماة      إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص      مظاهرة في ريف دير الزور احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات