أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العراق.. مجزرة في ذي قار والنيران تلتهم قنصلية إيران في النجف

شهدت الليلة الماضية حرق المتظاهرين لمبنى القنصلية الإيرانية في النجف - جيتي

أكدت وسائل إعلام عراقية مقتل ثمانية متظاهرين خلال مواجهات بين متظاهرين ورجال الشرطة في محافظة "ذي قار" وإصابة نحو 45 شخصا، خلال مواجهات بدأت فجر اليوم الخميس مع قوات الأمن خلال محاولة رجال الشرطة استعادة السيطرة على جسري النصر والزيتون وسط المدينة.

فيما شهدت الليلة الماضية حرق المتظاهرين لمبنى القنصلية الإيرانية في النجف ورفع العلم العراقي بدلا من الإيراني، فيما أعلنت السلطات حظرا للتجول في المدينة الواقعة جنوبي بغداد.

وأبلغت وزارة الخارجية الإيرانية، السفير العراقي لدى طهران، رسميا احتجاجها الشديد على الهجوم الذي تعرضت له القنصلية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الخميس: "ندعو الحكومة العراقية إلى التعامل بمسؤولية وحسم وبشكل مؤثر مع المتسببين بالهجوم على القنصلية الإيرانية في النجف الأشرف وتخريبها".

من جهتها حملت وزارة الخارجية العراقية، في بيان اليوم الخميس من أسمتهم "الغرباء" بالهجوم على القنصلية، وجاء في البيان: "تُدين وزارة الخارجيّة بأشدّ الإدانة ما تعرَّضت له قنصليّة جمهوريّة إيران في النجف من اعتداء من قِبَل أشخاص غرباء عن واقع التظاهرات الحقة التي تشهدها عدد من مُدُننا العراقيّة." مؤكدة في الوقت نفسه أن "التظاهرات حقّ مكفول، وأنّ مطالب المُتظاهِرين كانت وما تزال مقبولة لدى الحكومة"، حذرت "من دُخُول أشخاص يبتغون حرف التظاهرات ذات المطالب الحقة عن جادّة الانضباط القانونيّ، ومسارها الصحيح".

زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي