أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قوات مشتركة تداهم "ذيبان" شرق دير الزور

محلي | 2019-11-22 12:17:58
قوات مشتركة تداهم "ذيبان" شرق دير الزور
   أرشيف
زمان الوصل

نفذت قوات مشتركة أمريكية – كردية يوم الجمعة، حملة دهم واعتقالات في بلدة "ذيبان" الخاضعة لسيطرة ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرق دير الزور.

وقالت مصادر محلية إن قوة كبيرة من ميليشيات "قسد" التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمادها داهمت منازل في أحياء "اللطوة الحسين والعلكايا" تحت غطاء جوي وفرته طائرات مروحية وحربية واستطلاع أمريكية، واعتقلت عددا من الأشخاص متهمين بالارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضافت أن مواجهات دارت بين قوات المداهمة والمطلوبين لها في حي "اللطوة والحسين"، تدخل على إثرها الطائرات لقصف الأبنية في المنطقة ومنها منزل "خالد الحمود"، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف السكان بينهم نساء.

وأكد نشطاء وشبكات محلية اعتقال بعض وجهاء العشائر لرفضهم حضور اجتماع مع الأمريكان، مشيرين إلى أن المداهمات بدأت في "ذيبان" بعد منتصف الليل.

كما شملت الاعتقالات عددا من الأهالي بغرض التحقيق معهم من حول النازحين القاطنين في المنطقة، وفق المصادر.

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور      الحسكة.. مواجهات شرق "رأس العين" وروسيا تعلن الـ M4 حدا فاصلا      قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية      "إسرائيل": إذا لم تنسحب إيران من سوريا سنحولها إلى "فيتنام" جديدة      ترامب يدعو اليهود للتصويت له حتى لا يفقدوا ثرواتهم      أشغال سعودية خليجية على طريق دمشق... علي عيد*      الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"