أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل قادة سوريين في "الحرس الثوري الإيراني"

محلي | 2019-11-21 10:31:08
مقتل قادة سوريين في "الحرس الثوري الإيراني"
   إثر محاولة تقدم للميليشيات الإيرانية على تلال "الكبانة" شرق اللاذقية
زمان الوصل
حصلت "زمان الوصل" عن معلومات تفيد بمقتل "جاد الله مسعود" الملقب بـ"أبو إسماعيل" قبل خمسة أيام، إثر محاولة تقدم للميليشيات الإيرانية على تلال "الكبانة" شرق اللاذقية.

وينحدر "جادالله" من منطقة جبل العرب في السويداء جنوب سوريا وهو درزي، ويشغل منصب قائد كتيبة "الإمام وعلي" التابع للواء "النبي أكرم" في ميليشيا "الدفاع المحلي" التابعة للحرس السوري الإيراني.

في السياق قُتل الملازم "ربيع زياد البم" قائد السرية الثالثة ضمن "سرايا الرعد" التابعة للدفاع المحلي في الحرس الثوري الإيراني يوم السبت الفائت، إثر استهدافه بالمدفعية الثقيلة من قبل فصائل المقاومة على جبهات تلال "الكبانة" شرق اللاذقية، بعد محاولتهم التقدم إلى تلك التلال.

وكان "البم" من مرتبات الحرس الجمهوري التابع لجيش الأسد، والتحق بتشكيلات سرايا الرعد مع مطلع التدخل الإيراني في سوريا، وهو من مواليد 1989 "معرة النعمان" جنوب إدلب.

كما قُتل "عبد السلام جعفر" المقلب بـ"أبو جعفر" قبل ثلاثة أيام، إثر محاولة فرق "الدفاع المحلي" و"الفرقة الرابعة" التقدم إلى تلال "الكبانة" شرق اللاذقية، من مواليد 1992 في "مسكنة" شرق حلب، وهو قائد مجموعة في القوة "313" ضمن "لواء العباس" التابع للحرس الثوري الإيراني.

"جعفر" كان متطوع في ميليشيا "الدفاع الوطني"، منذ اندلاع الثورة السورية شارك بعشرات المعارك وقتل الكثير من المدنيين، ومن ثم التحق في تشكيلات "الدفاع المحلي" التابع للحرس الثوري الإيراني مع بداية عام 2014، وكان أحد أبرز قادة المجموعات في "لواء العباس".

ويشار إلى أن معظم قتلى ميليشيا "الدفاع المحلي" هم سوريو الجنسية، زجتهم إيران في المعارك للتخفيف من قتلاها الإيرانيين وجعلهم طعم في معارك خاسرة.

الجدير بالذكر أن ميليشيا "الدفاع المحلي" تتبع بشكل رسمي للحرس الثوري الإيراني في سوريا، وتنتشر هذه الميليشيا على معظم جبهات إدلب وحماة وحلب، وكان أخر نشاط لها وبشكل مكثف إثر المحاولات الأخيرة خلال الأشهر القادمة على تلال "الكبانة" شرق اللاذقية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي