أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"

من القصف على "معرة النعمان" - جيتي

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة جديدة في مدينة معرة النعمان بريف ادلب الجنوبي مساء اليوم الأربعاء.


وافاد مرصد الطيران ابو بحر لمراسل "زمان الوصل" بأن الطائرات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية بالصواريخ شديدة الانفجار استهدفت منازل المدنيين بالاطراف الجنوبية الشرقية لمدينة "معرة النعمان"، ما ادى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين، وبقي بعضهم عالقين تحت الانقاض.


وتابع المرصد بأن اكثر من طائرة حربية روسية تناوبت على قصف المكان المستهدف بغارات مزدوجة بهدف قتل اكبر عدد من المدنيين وطواقم وفرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني.


وأكد المرصد بأن حصيلة الضحايا المدنيين بلغت حتى اعداد الخبر وبحصيلة اولية 6 قتلى جلهم من الاطفال وشاب وامرأة وإصابة اكثر من 16 اخرين معظمهم اطفال، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تحاول إنقاذ وانتشال مدنيين مازالوا عالقين تحت الأنقاض، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية الروسية لا تزال تحلق بأجواء المنطقة بمرافقة طائرة استطلاع روسية.


وشنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية بالصواريخ شديدة الانفجار استهدفت بلدة "جبالا" بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتل مدني وإصابة اثنين آخرين، في حين تعرضت للقصف بلدات "المشيرفة والسرج والحامدية وبابيلا وكفروما" بريف إدلب الجنوبي.


كما استهدفت الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات الأسد بلدات "كرسعة وبسقلا والسرمانية ومعرة حرمة وكفرسجنة وبداما" ايضا بريف إدلب الجنوبي.


يذكر أن فصائل المقاومة شنت هجوماً معاكساً صباح اليوم الأربعاء استطاعت من خلاله إعادة السيطرة على بلدة "المشيرفة" بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد ان تمكنت قوات الأسد من السيطرة عليها ليلة الأربعاء.

زمان الوصل
(55)    هل أعجبتك المقالة (56)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي