أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قائد جديد لسرب "الياك 40" من عائلة ترفد الأسد بـ7 ضباط

محلي | 2019-11-19 00:15:19
قائد جديد لسرب "الياك 40" من عائلة ترفد الأسد بـ7 ضباط
   عائلة "قناة" بضيافة زوجة بشار الأسد
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن قائد القوى الجوية عين العميد الركن الطيار "عمر موسى قناة" قائداً جديداً لسرب طائرات النقل الخاص "الياك40 (السرب522)" في "اللواء 29"، المتمركز في القسم العسكري في مطار دمشق الدولي، إثر عزل قائد السرب السابق العميد الطيار "إياد صقر" الذي أمضى أكثر من عقد كقائد له، ونقله إلى قيادة "اللواء 29".

وينحدر العميد "قناة" من عائلة عسكرية مؤيدة للنظام، تتكون من 7 ضباط أكبرهم العميد الركن "أحمد موسى قناة" مدير مكتب العماد "داوود راجحة" سابقاً، والذي سرح من الجيش عقب قضية جاسوسية عام 2011 وقد توفي في وقت سابق من هذا العام 2019. وأصغر هذه العائلة الرائد الطيار "طارق قناة" الذي قتل نتيجة إسقاط طائرته بصاروخ "باتريوت" من قبل "إسرائيل" عام 2014 نتيجة خرقها للمجال الجوي لفلسطين المحتلة، أثناء قصف قرية "طرنجة" الحدودية.

وجميع أفراد هذه العائلة التي تعيش في قرية "جباب" شمالي محافظة درعا، كانوا يعملون في جيش الأسد في بداية الثورة السورية عام 2011 ولم ينشق أي منهم عن هذا الجيش أي أحد، على العكس أوغلوا في دماء الشعب وخاصة العميد في المخابرات العسكرية "سليمان قناة" الذي أشرف على ارتكاب مجازر ضد الشعب في أرياف حمص وخاصة في "تلكلخ"، حيث أصيب هناك عام 2012.

وشارك "عمر قناة" الذي تخرج من الدورة 36 طيارين، كطيار نقل على الطائرة (yak-40) في السرب 522 بنقل الشبيحة وضباط جيش الأسد بين محافظات القطر منذ بداية الثورة وحتى تاريخه فضلا عن نقل المعتقلين بداية الثورة.

وبعد تدفق الميليشيات الإيرانية إلى سوريا شارك بنقل عناصر الميليشيات وقادتهم بين محافظات القطر، فضلا عن نقل الشخصيات السياسية والعسكرية المجرمة داخل وخارج القطر منذ بدء الثورة.

ويتكون "اللواء 29" نقل عسكري الذي يقوده العميد الطيار "مشهور حذيفة" من ثلاثة أسراب وهي كالتالي: "السرب 585 شحن" يتألف من طائرات "اليوشن 76" وطائرات "انتونوف 26"، ويقوده العميد الركن الطيار (رياض رزوق) المنحدر من "القصير" بريف حمص، و"السرب 575" نقل عسكري يتألف من طائرات "توبوليف 134" وطائرات "فالكون" ويقوده العميد الركن الطيار (ياسر مخيبر) المنحدر من القرادحة باللاذقية.

و"السرب 522" نقل عسكري يتألف من طائرات "yak-40" يقوده العميد الركن الطيار (عمر موسى قناة).

وكان لهذا اللواء الدور الأكبر في الدعم اللوجستي لقوات الأسد خلال حربها ضد الشعب في السنوات الماضية وخاصة نقل الذخائر والقتلة والمجرمين والشبيحة والمعتقلين بين محافظات القطر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لواء القدس" يخسر مزيدا من عناصره بدير الزور      طائرة دون طيار تستهدف سيارة في "عفرين" والضحايا 3 عناصر بين تنظيم "الدولة" و"أحرار الشام"      أردوغان: لن ننسحب من سوريا إلا بطلب من الشعب وبعد انسحاب الدول الأخرى      مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا