أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية

اقتصاد | 2019-11-18 02:54:14
"عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية
   موقع الحقل - غوغل
زمان الوصل
لم تُطفأ شعلة محطة غاز حقل "عودة" النفطي خلافا للكثير من الحقول النفطية في سوريا التي تناوبت عدة قوى السيطرة عليها على امتداد سنوات الثورة السورية.

وبقي الحقل الواقع إلى الشرق من بلدة "القحطانية" (القبور البيض) يعمل بطاقته الإنتاجية الكاملة، تحت سيطرة ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

ولايبعد الحقل عن الحدود التركية سوى 7 كيلومترات فقط وقد قامت قوة صغيرة من القوات الأمريكية على امتداد الأيام المنصرمة بعدة جولات تفقدية داخل هذا الحقل.

شركة "عودة" التي تشرف على تشغيل هذا الحقل، تأسست بموجب عقد الخدمة المصدق بالمرسوم رقم 34 لعام 2003، كشركة مشتركة بين المؤسسة العامة للنفط وشركة "ساينوبيك" الصينية التي بدأت أعمالها في عام 2008، وهذه الشركة تتولى تطوير عدة حقول كلها يقع حاليا تحت سيطرة "قسد"، وهي حقول "عودة"، "تشرين" و"الشيخ منصور".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي