أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة

محلي | 2019-11-17 23:27:48
"انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة
   من ريف اللاذقية - أرشيف
زمان الوصل

ذكرت مصادر مطلعة لـ"زمان الوصل" أن فصائل المقاومة نفذت عملية "انغماسية" عند الساعة التاسعة ليلاً من مساء اليوم على نقاط قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على محاور تلال "الكبانة" شرق اللاذقية، قضى على إثرها 20 عنصراً للميليشيات الإيرانية وقوات الأسد، إضافةً للعديد من الجرحى تم نقلهم إلى معسكر "جورين" غرب حماة.

وأضاف المصدر أن هذه العملية جاءت رداً على خروقات قوات الأسد وقصفه لمناطق المدنيين وارتكاب مجازر بحقهم، إضافةً لمحاولات قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بدعمٍ روسي التقدم بشكل يومي على تلال "الكبانة" شرق اللاذقية.

وأشار المصدر إلى أن فصائل المقاومة تمكنت عصر اليوم، من قتل 3 عناصر لقوات الأسد وجرح 3 آخرين، إثر استهداف دراجاتهم النارية بصواريخ م.د التي حاولوا بها التقدم على نقاط فصل المقاومة في جبل التركمان شمال شرق اللاذقية.

كما ودمرت فصائل المقاومة صباح اليوم الأحد في تلال "الكبانة" دبابة لقوات الأسد وقتلت طاقمها، كما أفادت مصادر ميدانية عن مقتل مجموعة مكونة من 7 عناصر من قوات الأسد بينهم ضابط برتبة ملازم أثناء محاولتهم التقدم على نفس الجبهة.

وكانت فصائل المقاومة قد تصدت إلى عدة محاولات تقدم لميليشيات إيران وحزب الله والفرقة الرابعة هذا اليوم بالتزامن مع القصف الجوي من قبل الطائرات المروحية طائرات الرشاش الحربية.

وقد اعترفت وسائل إعلام الأسد بهزيمة مجموعات الاقتحام، ووقوع خسائر كبيرة دون الكشف عنها.

في حين نشرت صفحات موالية لقوات الأسد عن انفجار عنيف هز مدينة حماة عند مساء اليوم، كما كشفت مصادر عسكرية لـ"زمان الوصل" أن الانفجار حصل شرق بلدة "سنجار" بريف إدلب الشرقي، عند لحظة تذخير راجمة "غراد" 40 انفجرت، إضافةً لعشرات الصواريخ كانت بالقرب منها، نتج عنها عددا من القتلى والجرحى لم يُعرف عددهم حتى اللحظة.

وأضاف المصدر أن جميع القتلى والجرحى تم نقلهم بعدة سيارات إسعاف إلى مشفى حماة العسكري داخل المدينة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي