أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا

محلي | 2019-11-17 01:41:15
"ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا
   إحدى طائرات انتونوف 225 - ارشيف
زمان الوصل - خاص
علمت "زمان الوصل" من مصدر خاص أن طائرة الشحن الروسية العملاقة "انتونوف 225" (ماريا) هبطت لأول مرة في مطار القامشلي شمال سوريا يوم الاثنين الماضي وعلى متنها عدة عربات استطلاع وعربات قتالية وعدد من أفراد القوات المسلحة الروسية (أو ما يسمى بالشرطة العسكرية).

وتأتي هذه الخطوة الروسية بعد اتفاق "سوتشي" الأخير في شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي بين تركيا وروسيا الذي قضى أن تتحمل موسكو إبعاد ميليشيا "قسد" عن الحدود التركية حتى عمق 32 كم وتفعيل اتفاق "أضنة" بعمق حتى 10كم بين تركيا ونظام الأسد.
وذكر المصدر أن القوات الروسية استولت بشكل شبه كامل على مطار "القامشلي" منذ بداية الشهر الحالي وأجرت بعض التعديلات اللوجستية السريعة الضرورية لاستيعاب هبوط طائرات الشحن العملاقة "انتونوف 225" (ماريا) التي تعتبر أكبر طائرة في العالم.

وقال إن عددا من المروحيات العسكرية الروسية من طرازات مختلفة بدأت بالتمركز في المطار في دلالة على أن المطار أصبح القاعدة العسكرية الروسية الأكبر شمال سوريا من أجل سهولة وصول القوات الروسية إلى المنطقة عبر طائرات الشحن لنقل المعدات العسكرية وأفرادها جوا ومنه تنطلق القوات الروسية إلى أي نقطة تريد الوصول إليها وخاصة في محافظة الحسكة أو الشريط الحدودي السوري التركي.

وبعد استيلاء القوات الروسية على مطار "القامشلي" تصبح معظم مطارات سوريا المدنية قد باتت تحت السيطرة الروسية بدءاً من مطار "حميميم" إلى مطاري دمشق الدولي وحلب الدولي إلى مطار دير الزور التي تسيطر عليها القوات الروسية إما بشكل كامل أو بشكل شبه كامل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب