أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فيديو وصور.. مفخخة في "الباب" تقتل 12 مدنيا

مكان التفجير - نشطاء

قضى عدد من المدنيين وجرح العشرات جراء انفجار سيارة مفخخة ظهر اليوم السبت، في الجانب الشرقي من مدينة "الباب" في ريف حلب الشرقي.

ووفقاً لما أشار إليه مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب المحرر، فإنّ سيارة مفخخة انفجرت قرب منطقة الكراج وسط مدينة "الباب"، الأمر الذي أسفر حتى الآن عن مقتل 12 شخصاً، وإصابة 30 آخرين بجروح متفاوتة في حصيلة غير نهائية، بالإضافة إلى تضرر جزءٍ كبير في قسم الحجز ومركز الشرطة واحتراق ثلاث سيارات بشكلٍ كامل وأضرار مادية بالمحال التجارية المحيطة بالمنطقة.


وأضاف "تعتبر المنطقة التي استهدفها الانفجار من بين المناطق الأكثر حساسية في مدينة "الباب"، إذ إنها تشهد حركة وازدحاماً كبيراً من قبل المدنيين، ذلك أنها مخصصة كـ(كراج) للمركبات الصغيرة (السرفيس) وتكاسي الأجرة الخاصة بنقل الراكبين إمّا داخل المدينة أو منها باتجاه المدن والبلدات المجاورة".


ووفقاً لما أشار إليه مراسلنا فإنّ فرق الإسعاف والدفاع المدني سارعت لتفقد مكان الحادثة، حيث عملت على إجلاء الجرحى ونقلهم إلى مستشفى مدينة "الباب" الجديد لتلقي الإسعافات الأولية، في ظل انتشار أمني ملحوظ من قبل قوات (الشرطة والأمن العام) في المدينة التي عملت بدورها على تفقد المكان والبحث عن الفاعلين.

ويأتي هذا التفجير بعد مرور فترة قصيرة من قيام فرق الهندسة التابعة لقوات (الشرطة والأمن العام) في مدينة "الباب"، بتفكيك عددٍ من العبوات الناسفة، إحداها بوزن 3 كيلو غرام كانت مزروعة على مفرق للطرق قرب بناء "البيت الحمصي" الذي يقع قريباً من جامع فاطمة "الزهراء".

في موازاة ذلك قُتِل مدني وأصيب آخر بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارته قرب مدينة "الراعي" شمالي حلب، فيما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في سوقٍ شعبي متنقل في بلدة "الغندورة" بريف حلب، ما تسببت بإصابة 3 أشخاص.

وتتكرر حوادث التفجيرات عبر العبوات الناسفة أو المفخخات بشكلٍ شبه يومي في مناطق متفرقة من منطقتي (درع الفرات، غصن الزيتون) شمالي وشرقي حلب، وتتركز بغالبيتها قرب الأسواق الشعبية المكتظة والتجمعات المدنية، ما يسفر عن مقتل مدنيين وعسكريين، فضلاً عن أضرار مادية كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

خالد محمد - زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي