أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جثامين دون رؤوس..مقبرة جماعية في ريف حلب لعناصر في الحر

محلي | 2019-11-16 01:09:42
جثامين دون رؤوس..مقبرة جماعية في ريف حلب لعناصر في الحر
   ثياب بالية لبعض الجثث المكتشفة - زمان الوصل
زمان الوصل
أعلن الدفاع المدني في بلدة "تركمان بارح" التابعة لمدينة "أخترين" بريف حلب، العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 6 أشخاص، تم إعدامهم من قبل تنظيم "الدولة" خلال عملية اقتحام المدينة قبل ثلاث أعوام.

وأفاد المقدم "وائل الخطيب" مدير الجهاز الأمني في مدينة "أخترين" بأنهم توجهوا إلى مكان المقبرة في بلدة "تركمان بارح"، عقب إبلاغهم عنها من قبل أحد المدنيين أثناء قيامه بحفر أساس منزل.

وأضاف لـ"زمان الوصل" أن الجثث مقطوعة الرأس ومتحللة بشكل كامل، وتم التعرف على رفات القاضي العام لألوية صقور الشام "أبو عبدو السميع" من خلال ثيابه، مشيرا إلى أن "بقية الرفات تعود إلى عناصر الجيش الحر".

ونوه بأنه تم انتشال الرفات ودفنها في أحد مقابر المدينة، وفق الأصول، موضحا أن "أبو عبدو السميع" قتل على يد تنظيم "الدولة" في بلدة "تركمان بارح" منذ 4 أعوام بعد اعتقاله وقاموا بقطع رأسه ووضعه على طفل صغير من عناصر التنظيم.

ويعتبر "محمد الفارس" المعروف بـ"أبو عبدو السميع"، والمنحدر من مدينة "جرابلس" من أوائل الثوار الذين شاركوا بالمظاهرات السلمية، ثم شغل منصب داعيا في "ألوية صقور الشام" وبعدها تسلم منصب القاضي العام لها، وبعدها رئيس الهيئة الشرعية في مدينة "منبج"، وهو من أوائل الثوار الذين كشفوا التنظيم على حقيقته ودعا لمحاربته.

وسبق أن عثر الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" على عدد من المقابر الجماعية التي خلفها تنظيم "الدولة"، كان آخرها مقبرة جماعية قرب جبل "عقيل" غربي مدينة "الباب" عثر عليها عناصر من "الجيش الوطني".

الجدير بالذكر أن مدينة "أخترين" الواقعة في ريف حلب الشمالي، شهدت معارك كر وفر بين الجيش الحر وتنظيم "الدولة" الذي سيطر عليها في آب/أغسطس/2014، قبل أن يتم طرده منها في أكتوبر عام 2016 ضمن معركة "درع الفرات" التي أطلقتها تركيا بمشاركة فصائل الجيش الحر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"ضرب البوكس" يعود.. على أبواب المؤسسات الاستهلاكية      منظمة حقوقية تتخوف من تنفيذ عمليات إعدام تعسفية بحق معتقلين من سجن السويداء      "تحت أشجار الزيتون"..مجموعة قصصية تتناول تغريبة السوريين في مخيمات النزوح      صاحب عبارة "معارضة الكلب" ممنوع نهائيا على ساحات "فيبسبوك"      الأسد يمتص الغضب في "سلحب" بتغيير قائد شرطة حماة      إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص      مظاهرة في ريف دير الزور احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات