أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى للأسد شرق إدلب..وروسيا تنتقم بارتكابها مجازر بحق المدنيين (صور قاسية)

محلي | 2019-11-15 16:45:51
قتلى للأسد شرق إدلب..وروسيا تنتقم بارتكابها مجازر بحق المدنيين (صور قاسية)
   الأطفال الهدف الأول لطائرات الأسد
زمان الوصل
قضى 5 مدنيين، (أطفال إخوة ورجلان شقيقان نازحان) من "طيبة الإمام" شمال حماة وأُصيب 9 رجال آخرين بينهم سائق سيارة إسعاف وناشط إعلامي ونجا فرق الدفاع المدني وتعطلت معدات الإسعاف اليوم الجمعة، إثر 4 غارات جوية روسية استهدفت منازل المدنيين في بلدة "البارة" بجبل الزاوية جنوب إدلب.

كما شهدت البلدة سقوط 6 صواريخ عنقودية مصدرها الميليشيات الروسية المتمركزة في معسكر "بريديج" غرب حماة، فيما استخرجت فرق الدفاع المدني رجل من تحت الأنقاض، ويرجح ارتفاع حصيلة الشهداء بسبب معاناة بعض الجرحى.

وقضى طفل وأصيب 4 من إخوته، إثر غارة جوية روسية استهدفت منزل سكني في بلدة "كفروما" جنوب إدلب  فيما قضت امرأة وأُصيبت أخرى ورجل، إثر قصف مدفعية استهدف قرية "مرج الضهر" في محيط مدينة "جسر الشغور" غرب إدلب.

في حين توفي رجل مُسن متأثراً بجراحه، جراء غارات جوية روسية استهدفت بلدة "معرة حرمة" جنوب إدلب يوم أمس.

في سياق آخر تمكنت فصائل الثوار من قتل 4 عناصر وجرح آخرين إثر إحباط محاولة تقدم لقوات الأسد بعد منتصف الليل استمرت 4 ساعات على محور قرية "تل دم" شرق إدلب.

فيما قتل 4 عناصر بينهم صف ضابط وجرح 5 آخرون، إثر استهداف فصائل الثوار بصواريخ "فيل" مبنى تتحصن به قوات الأسد في قرية "الويبدة" قرب "تل خزنة" شرق إدلب.

فيما تمكنت "الجبهة الوطنية للتحرير" من تدمير عربة "BMB" وقتل عنصرين بداخلها وجرح 3 آخرين تم نقله إلى مشفى حماة العسكري، إثر استهداف العربة بصاروخ م.د في قرية "كفريدون" بالقرب من مدينة "خان شيخون" جنوب إدلب.

في السياق قُتل 5 مسلحين للميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة عصر أمس، إثر محاولة تقدم فاشلة لهم بدعم جوي روسي على تلال "الكبانة" شرق اللاذقية.

في حين شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية ليلة أمس على قرية "المشيرفة" شرق إدلب، تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدف بلدات "البرسة وفرون وام جلال والتح وتحتايا والحراكي وتل كريسان والكتيبة المهجورة".

وذكر مصدر مطلع لـ"زمان الوصل" أن قرى "البرسة وفروان والحراكي وقطرة" تشهد نسبة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الحدودية خشية ارتكاب مجازر بحقهم من قبل طائرات الحربية الروسية ومدفعية الأسد وراجماته، بالتزامن مع إعلان قوات الأسد عن بدء عملية عسكرية نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية يوم أمس.

الجدير بالذكر أن الطائرات الحربية الروسية والمقاتلات المروحية التابعة لقوات الأسد شنت أكثر من 70 غارة جوية يوم أمس بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والبراميل المتفجرة، مستهدفةً عشرات القرى والبلدات جنوب إدلب وشرقها وتلال "الكبانة" شرق اللاذقية، قضى على إثرها طفلان في بلدة "معرة حرمة" جنوب إدلب.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي