أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طائرات روسية من "حميميم" إلى القامشلي لتأمين الدوريات مع تركيا

من طراز Mi-8 - ارشيف

نقلت روسيا يوم الخميس، مجموعة مروحيات من قاعدة "حميميم" العسكرية في محافظة اللاذقية إلى مطار القامشلي شمال الحسكة، بغرض تأمين الدوريات الروسية –التركية بشكل يومي.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إنشاء القوات الأمريكية قاعدتين عسكريتين في منطقة القامشلي الأولى في قرية "هيمو" على أطراف المدينة وعلى بعد بضع كيلومترات عن المطار والأخرى في حقل "عودة" النفطي قرب "القحطانية".

وذكر موقع تلفزيون "Zvezda" الروسية على شبكة الإنترنت أن روسيا نقلت 3 طائرات هليكوبتر تابعة للقوات الفضائية الروسية، واحدة من طراز Mi-8 واثنين من طائرات Mi-35 من قاعدة "حميميم" إلى مطار القامشلي.

ونشرت القناة الروسية شرطي فيديو يظهران عملية الانتقال فوق نهر الفرات من الغرب إلى الشرق برحلة استغرقت 5 ساعات إلى جانب لحظات هبوط الطائرات الروسية في القامشلي، حيث ستعمل بشكل دائم، مشيرة إلى أن الطائرات حلقت على عو منخفض قبل أن تهبط بمكان طوقته الشرطة العسكرية نظرا لوجود قوات أجنبية كثيرة في المنطقة.

وأشارت القناة إلى أن الطيارين الروس سيحلّقون شمال شرق سوريا يوميا بموجب الاتفاق الروسي – التركي لحماية الدوريات المشتركة على الحدود مع تركيا، وستعمل تحت حماية نظام الدفاع الجوي "بانتسير" مع وجود برج مراقبة.

وسيّرت روسيا الدورية المشتركة السادسة مع تركيا بالمناطق الحدودية بين مدينتي "الدرباسية" و"رأس العين"، حيث دخلت من قرية "شرك" ووصلت حتى قريتي "بير كنيس" و"دبش" شرق "رأس العين".

كما نشرت قوات النظام قوات الهجانة في 6 نقاط وهي قرى "المريجات والبستان وسويدية غربية وشمسية وحب الهوى وعين ديوار" بطول قرابة 60 كم على الحدود مع تركيا بمنطقة "المالكية" شمال شرق الحسكة.

زمان الوصل
(6)    هل أعجبتك المقالة (5)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي