أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب

ارشيف

ذكرت مصادر مطلعة لـ"زمان الوصل" أن قوات الأسد والميليشيات المنضوية تحت إشراف القوات الروسية عززت بمئات العناصر والآليات المجنزرة، خلال الأسبوع الفائت الخط العسكري في منطقة "أبو ضهور" وقريتي "أبو دالي" و"أبو عمر" على تخوم إدلب من الجهة الشرقية.

وقالت إن 15 دبابة تمركزت في قرية "أم الهلاهيل"، ودبابتين في قرية "سرجة"، ودبابتين وشيلكا في قرية "كفريا"، ودبابتين في قرية "إعجاز"، و9 دبابات في "سويرات"، ودبابة في منطقة بيت الست، و4 دبابات وعربتين BMB في قرية "فحيل"، ودبابتين وعربة BMB في قرية "أم رجيم" مع طواقمهم على كامل الخط العسكري الشرقي مع قوات اقتحامية.

وأضافت المصادر أن قوات الأسد زجت بثلاثة أرتال عسكرية في منطقة "أبو الضهور" شرق إدلب، جاء بها من دمشق ومن حلب وقسم صغير من منطقة البوكمال في دير الزور، حيث إن 90% من القوات التي عززت بها الجبهات تتبع لـ"الفرقة 25 - اقتحام" التابع لـ"الفيلق الخامس" بقيادة "سهيل الحسن" المقلب بـ"النمر" والتي تحظى بدعمٍ روسي.

كما أشارت المصادر إلى أن روسيا عززت خطها العسكري جنوب إدلب بعتاد ثقيل ضخم من معسكر "بريديج" وقرية "العشارنة" ومعسكر "تل صلبة" إلى "كفرنبودة" شمال حماة 7 دبابات و11 عربة BMB و3 مدافع "57"، وغرب حماة دبابتين وعربتين BMB إلى "تل هواش"، ودبابتين وعربتين BMB ومدفع "57" إلى قرية "الكركات"، إضافةً لـ 8 دبابات، و10 عربات BMB و3 مدافع "57" إلى أطراف مدينة "خان شيخون" بريف إدلب، و4 دبابات، و4 عربات BMB ومدفع "57" إلى جبهة "أم زيتونة" بالقرب من بلدة "الهبيط" جنوب إدلب.

أما على الخط العسكري الشرقي لإدلب، فتم تعزيز جبهة "أبو دالي" و"أبو عمر" بـ6 دبابات من طرازات مختلفة، و4 عربات BMB ومدفعين "57".

ونوهت المصادر إلى أن جميع تعزيزات الخط الجنوبي والغربي لإدلب هي متنقلة بين أرياف حماة الغربية وإدلب الجنوبية، أما التعزيزات الشرقية لجبهات إدلب هي من دمشق وحلب ودير الزور، وأن جميع هذه التعزيزات تحت إشراف ضباط روس يتمركزون في معسكر "بريديج" و"جب الغار" غرب حماة.

ونشرت "زمان الوصل" في وقت سابق تقريرا مفصلا عن معسكر "جب الغار" الذي أنشأته روسيا مؤخراً والذي يقع بالقرب من معسكر "جورين" غرب حماة ويعد طريق إمداد استراتيجي بين المعسكر وتلال "الكبانة" شرق اللاذقية.

زمان الوصل
(40)    هل أعجبتك المقالة (30)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي