أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام

اقتصاد | 2019-11-13 16:51:08
تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام
   أرشيف
رويترز
 أظهرت بيانات رسمية يوم الأربعاء تراجع معدل التضخم في بريطانيا لأقل مستوى في ثلاثة أعوام تقريبا في أكتوبر تشرين الأول ما يعزز التوقعات بأن التحرك التالي لبنك انجلترا قد يكون خفض سعر الفائدة.

وارتفعت أسعار المستهلكين بمعدل سنوي 1.5 بالمئة أبطأ من قراءة سبتمبر أيلول عند 1.7 بالمئة بسبب انخفاض أسعار الكهرباء والغاز التي يسددها 15 مليون منزل بعد فرض جهة تنظيمية سقفا على الرسوم.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني إن هذه أقل قراءة لأسعار المستهلكين منذ نوفمبر تشرين الثاني 2016 ما يقدم بعض الدعم للأسر التي ساعد انفاقها الاقتصاد خلال أزمة الانسحاب من الاتحاد الاوروبي، وذلك قبل انتخابات الشهر المقبل.

كان استطلاع لآراء اقتصاديين أجرته رويترز قد أشار إلى زيادة 1.6 بالمئة.

ولم يتغير مقياس للتضخم يستبعد أسعار الوقود والطاقة والمشروبات الكحولية والتبغ، ليستقر عند 1.7 بالمئة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجازر الروس والأسد مستمرة في إدلب والضحايا نحو 20 مدنيا      الأسد يرسل قائمة مطلوبين جديدة إلى "دير قانون" بريف دمشق      حماة.. المقاومة السورية تدمر سيارة عسكرية للأسد وتقتل من بداخلها      خطوة على طريق "ترطيب الأجواء"؟.. الرياض تستقبل رئيس اتحاد الصحفيين التابع للنظام      تجدد المظاهرات في العراق بعد ليلة دامية خلفت 25 قتيلا      "زمان الوصل" تتحرى حقيقة لوحة قطارات ألمانية تحدد مواعيد الرحلات بعبارة "إن شاء الله"      حدث في باريس.. مزن مرشد*      الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 100 مليون يورو لدعم اللاجئين السوريين في الأردن